إعلان

ترك المحاماة وعمل قهوجي.. حكاية "أبو نادر" صاحب أقدم مقهى بدسوق- صور

01:40 م الخميس 24 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- إسلام عمار:

رفض محمد رزق العمل بالمحاماة، بعد حصوله على ليسانس الحقوق، وقرر الالتحاق بمقهى والده الذي يعد أحد أقدم المقاهي البلدي في مدينة دسوق بكفرالشيخ، ليشارك أشقائه مهنة العائلة.

محمد رزق عامر، أو كما يناديه الزبائن "أبونادر"، في العقد الخامس من عمره، بدأ العمل في مقهى يمتلكها والده وهو ابن 15 عامًا، وبعد حصوله على ليسانس الحقوق، قرر التفرغ للعمل بالمقهى رافضًا العمل بالمحاماة، ليتولى إدارة المقهى بدلًا من والده.

لم يكتفي "عامر" بالعمل في المقهى، بسبب ضغوط الحياة المعيشية، وعمل في مجال النقاشة لزيادة دخله، وتوفير نفقات دراسة ابنه طالب هندسة البترول، وابنته طالبة هندسة المساحة.

"الحمد لله كنت بوفق بين الشغلتين، بالنهار في النقاشة وبالليل في القهوة والحمد لله ماشية العملية وعرفت اربي عيالي من عملي في النقاشة والقهوة، والعمل في القهوة".. هكذا يقول محمد رزق لـ"مصراوي".

وقال "أبو نادر": إن المقهى التي يديرها واحدة من أقدم المقاهي في كفر الشيخ، ويرجع تاريخ فتحها إلى عام 1940، وتوارثها أبناء العائلة حتى تولى إدارتها في الوقت الحالي"، موضحًا أن السر وراء بقاء المقهى طوال هذه السنين، هو صناعة القهوة المعروفة عن عائلته.

واختتم (أبو نادر) حديثه لـ"مصراوي" قائلًا: "ما بنكسفش لما حد من دور عيالي يشاورلي أو يطلب مني اعمله قهوة أوشاي، لأن ده أكل عيشي ورزق ولادي، وكمان الزبون بتاع قهوتنا عارف نظام العمل وعارف الناس اللي بتشتغل فيها، وكمان الزبائن بيحترموا عمال القهوة ومش عايز حاجة غير ستر ربنا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان