إعلان

"البلوهول" على رادار التطوير.. ومحافظ جنوب سيناء: بـ"مواد صديقة للبيئة" -صور

03:52 م الأحد 07 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

تعد منطقة "البلوهول" من أهم مناطق الغطس بمحافظة جنوب سيناء، ويتردد عليها آلاف السياح من محبي رياضة الغوص والمغامرات البحرية للاستمتاع بطبيعتها الخاصة، لذا تولي المحافظة اهتمامًا لتطويرها خلال الفترة الجارية.

اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، قال إنه يجري تطوير ورفع كفاءة منطقة البلوهول التابعة لمدينة دهب، باستخدام الحجارة والأخشاب والمواد الصديقة للبيئة، وذلك بالتنسيق مع وزارة البيئة المصرية، والتعاون مع مشروع الأمم المتحدة الإنمائي.

وأكد محافظ جنوب سيناء، أنه جرى استخدام المواد المحلية والصديقة للبيئة في إنشاء المساكن والمباني الخدمية، والاعتماد على استخدام التربة "المدكوكة" أو ما يسمى " "Rammed-Earthوهي عبارة عن رمل وزلط وطفلة، بالإضافة إلى الأحجار والأخشاب.

وأوضح المحافظ أن عملية تطوير المحمية تضمنت مبنى الإدارة وبه مكانًا لحجز تذاكر الدخول، ومبنى لدورات المياه بنظام الـ" "Dry toiletsأو المرحاض الجاف، لتوفير استخدام المياه، ومبنى آخر للأمن الخاص بالمحمية على مستوى أعلى من المحمية، ليتمكنوا من فرض السيطرة الأمنية على المنطقة بالكامل.

وأضاف المحافظ، أنه جرى تمهيد الطريق المؤدي للمنطقة لتسهيل الحركة، وبناء مظلات وأماكن جلوس للزوار والغطاسين، إضافة إلى إنشاء سور بطول الشاطئ كوسيلة للحفاظ على سلامة الزوار ولفت نظرهم لمناطق الشعاب المرجانية لتجنبها حفاظًا عليها.

جدير بالذكر أن منطقة البلوهول أو "الثقب الأزرق" توجد في محمية أبوجالوم بمدينة دهب، وتُعد من أجمل وأفضل أماكن الغطس في العالم، وتضم مجموعة من الأسماك والشعاب المرجانية الفريدة، ويبلغ عمقها حوالي 130مترًا، وتضم ممرات وكهوف تحت المياه تؤدي إلى البحر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان