إعلان

وكيل صحة المنوفية: نتابع 1230 شخصًا قادمين من الخارج لمواجهة "كورونا"

12:26 م الإثنين 09 مارس 2020

الدكتور نصيف الحفناوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - محمد الملاح:

صرح الدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة المنوفية أن إدارة الإعلام والتربية السكانية بمديرية الشئون الصحية بالمنوفية برئاسة الدكتورة هالة علام، نظمت ندوات للتوعية بمرض "كورونا المستجد" وطرق الوقاية منه، بالتنسيق مع قطاعات الشباب والرياضة والتربية والتعليم بالمحافظة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، في تصريحات له اليوم الاثنين، أن تلك الندوات الشباب وطلاب المدارس من خلال مسئولي الإعلام والتربية السكانية بمديرية الشئون الصحية والإدارات الطبية.

وأضاف أنه جرى عقد عدة ندوات بمراكز ومدن المحافظة داخل مقرات مراكز الشباب والمدارس للتوعية الصحية السليمة، وتوضيح كافة المعلومات عن المرض من خلال المصادر الموثقة من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة، ووصل عدد الفاعليات والندوات إلى 7029 ندوة، ووصل عدد المستفيدين إلى 9603.

وأشار إلى أنه جرى إرسال 11 عينة من أشخاص عقب الاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وتبين سلبية العينات، وكانت بينهم طفلة تبلغ من العمر 9 أشهر عائدة من الإمارات، وذلك عقب إصابتهم بارتفاع درجات الحرارة وسعال "كحة"، وجرى احتجازهم بمستشفيات الحميات بالمحافظة وأخذ 4 عينات منهم، وإرسالها للمعامل المركزية التي أثبتت سلبية العينات.

وأكد أنه تتم متابعة 1230 شخصًا أتوا من الخارج من بلدان بها حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد، وتم فحص 258 مواطنًا لمدة 14 يومًا، حيث كان يتم إرسال فريق طبي إليهم يوميًا لمتابعة حالتهم، كما يجري متابعة 975 شخصًا قادمين من الخارج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان