إعلان

من كوم الشقافة وعامود السواري.. حملة تعقيم للمواقع الأثرية في الإسكندرية (صور)

05:32 م السبت 21 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

بدأت أجهزة وزارة السياحة والآثار بالإسكندرية، اليوم السبت، حملة تعقيم وتطهير المتاحف والمواقع الأثرية في المدينة الساحلية بالتزامن مع إجراءات مماثلة بمدينة رشيد، للوقاية من تداعيات فيروس كورونا المستجد (covid-19 )، في ظل التدابير والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة انتشار المرض.

جاء ذلك بالتزامن مع حملة تطوعية دشنتها مؤسسات المجتمع المدني بالإسكندرية للمساهمة في تعقيم المواقع الأثرية والمزارات السياحية بالمحافظة، بدأت جولاتها في منطقة كوم الشقافة بدائرة كرموز، وقلعة قايتباي بمنطقة بحري.

وأعلن الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار أن حملة التطهير والتعقيم في الإسكندرية بدأت بمنطقتي كوم الشقافة وعامود السواري بالتزامن مع تعقيم متحف رشيد بمدينة رشيد، لافتًا إلى أنه سيتم تعقيم باقي المتاحف والمواقع الأثرية تباعًا على التوالي.

وأضاف في تصريح صحفي، أن عملية التطهير تتم وفقًا للمعاير الدولية لإجراءات التطهير، وباستخدام مواد معتمدة من وزارة الصحة والسكان، لافتًا إلى توزيع أدوات الوقاية والتعقيم من قفازات وكمامات ومواد مطهرة على جميع العاملين بالمواقع الأثرية والمتاحف.

وأشار إلى أن أعمال التعقيم شملت جميع الأسطح بمناطق الخدمات السياحية للزائرين والمداخل والمخارج الخاصة بالمنطقة ومنافذ بيع التذاكر والممرات والمكتبات والمكاتب الإدارية للعاملين والأماكن الخاصة بحراس الأمن وغيرها من الأماكن المحتمل نقل العدوى من خلالها للإنسان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان