إعلان

جنوب سيناء تبحث ضوابط وشروط تراخيص البناء

02:52 م الخميس 03 ديسمبر 2020

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

عقدت المهندسة إيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء، اجتماعًا بحضور مدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، ومديري الإدارات الهندسية بالمدن، لمناقشة الضوابط والشروط التي سيجري وضعها لاستخراج تصاريح البناء خلال مرحلة استئناف أعمال البناء، وضبط وحوكمة العمران، بما يتوافق مع القوانين.

وطالبت نائب المحافظ بوضع اشتراطات وضوابط تخطيطية وبنائية لضبط العمران ومنظومة استصدار تراخيص البناء، في الإطار الفني والقانوني الجديد للمنظومة الرقمية المتكاملة، حتى يسهل متابعتها.

وأكدت نائب المحافظ في تصريح لها اليوم الخميس، أنه جرى تشكيل لجان مشتركة من التنمية المحلية، والمرافق، والمجتمعات العمرانية، للرد على الاستفسارات حول تطبيق الاشتراطات، ووضع تصور لكيفية التعامل مع الحالات التي تتقدم للتصالح على مخالفات البناء، أو التي لا ينطبق عليها قانون التصالح.

وأشارت إلى أن الاشتراطات والضوابط تتضمن استعمالات المباني، والارتفاعات، ونسب البناء، ومساحات وقطع الأراضي التي تصلح للاستعمال السكني، وأماكن انتظار السيارات، كما تتضمن الإجراءات التنفيذية لبدء أعمال البناء، وإجراءات استخراج بيان صلاحية الموقع للبناء وتراخيص البناء وشهادة صلاحية المبني للإشغال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان