إعلان

بالصور- "نوتة ذهبية وباب فرعوني".. متحف المجوهرات يكشف عن 5 قطع نادرة

11:07 م الخميس 02 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلنت إدارة متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية، اليوم الخميس، اختيار قطعة ذهبية فرعونية، من مقتنيات محمد علي باشا، للعرض خلال شهر يناير الجاري بين مقتنيات المتحف، ضمن 5 قطع نادرة جرى الكشف عنها مؤخرًا في إطار مبادرة "أنت من تقرر" لتنشيط السياحة.

وأجرت إدارة متحف المجوهرات بالإسكندرية استفتاءً عبر موقعها الرسمي، في إطار مبادرة تفاعلية مع الجمهور، لاختيار أفضل قطعة من المجموعة الملكية النادرة، ويعرض "مصراوي" في السطور التالية معلومات عن الساعات الذهبية الخمس.

وتصدرت قطعة فرعونية من الذهب، قائمة القطع الخمس النادرة للأسرة الملكية المعروضة بالمتحف، كأيقونة للعرض على مدار الشهر الجاري، وهي عبارة عن نموذج مصغر لباب معبد فرعوني محفور عليه كتابات بالهيروغليفية، يتوسطها تمثال أثري من الحجر، من مقتنيات محمد علي باشا مؤسس الأسرة العلوية في مصر.

وتضمنت القطع النادرة الأربع التي تنافست على حصد أصوات رواد المتحف ومتابعي صفحته الرسمية، قطعة من البلاتين على شكل "حدوة حصان" مرصعة بأحجار الماس من مقتنيات الملكة فريدة "صافيناز ذو الفقار"، بجانب قطعة ذهبية بيضاوية الشكل مزينة بنقوش على شكل ورود، من مقتنيات أسرة محمد علي باشا.

وشملت المقتنيات التي كشف عنها متحف المجوهرات، قطعتين نادرتين من مجموعة الأمير محمد علي توفيق، نجل الخديوي توفيق، عبارة عن غلاف نوتة من الذهب، مرصع بأحجار الماس، ومزود بمسامير ذهبية لتثبيت الأوراق، ملحق به قلم من الذهب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان