إعلان

بعد انتهاء المهلة.. ماذا تحقق من قرارات المحافظ بحي وسط الإسكندرية؟ (صور)

07:01 م الأحد 30 سبتمبر 2018

الإسكندرية – محمد عامر:

48 ساعة كانت المدة التي حددها الدكتور عبدالعزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، لمسئولي حي وسط، ومديرية الطرق وشركة "نهضة مصر" المسئولة عن أعمال النظافة، لمعالجة ما رصده من مشكلات خلال جولته المفاجئة بمحرم بك يوم الجمعة الماضي.

وأصدر المحافظ عقب الجولة قرارات عاجلة بتوقيع غرامة مالية على شركة "نهضة مصر" المسئولة عن أعمال النظافة، وإحالة مدير إدارة الرصد البيئي للتحقيق لعدم الالتزام بأعمال رفع القمامة بمنطقة محرم بك.

وأمر بنقل مدير عام الصرف الصحي بحي وسط الإسكندرية، لتقصيره في مهام عمله وعدم الانتهاء من أعمال تطهير شنايش تصريف مياه الأمطار، ضمن الاستعدادات لموسم الأمطار والنوات.

وأعطى "قنصوه" مهلة لرئيس حي وسط ومسئولي شركة الصرف الصحي ومديرية الطرق لمدة 48 ساعة لتطهير شبكة شنايش الأمطار وتشغيلها بكامل طاقتها وترميم ورفع كفاءة الشوارع ورفع القمامة، وتقديم تقرير مفصل بما تم تنفيذه.

وقالت بهية عبدالفتاح، رئيس حي وسط الإسكندرية، إنه تم الانتهاء من مراجعة شبكة شنايش الأمطار بمنطقة محرم بك وتطهيرها وتشغيلها بكامل طاقتها تنفيذا لتوجيهات المحافظ.

وأضافت رئيس الحي، في تصريح لها، اليوم الأحد، إن أعمال تطهير الشنايش شملت شارعي عرفان وعثمان فيما يجري العمل للانتهاء من كافة الشوارع.

من جانبه، أعلن محمد السيد، مدير مديرية الطرق بالإسكندرية، عن ترميم ورفع كفاءة وإصلاح القطاعات المتهالكة بشارع عرفان بمنطقة محرم بك.

وكثفت شركة نهضة مصر – المسئولة عن أعمال النظافة – رفع القمامة والمخلفات بنطاق الحي، فيما تم التنسيق مع حي وسط لإقامة أسوار على الأراضي الفضاء لمنع تحويلها لمقالب قمامة.

وفي سياق متصل، شنت مديرية أمن الإسكندرية، بالتنسيق مع حي وسط حملة مكبرة لإزالة التعديات والإشغالات بمنطقة محرم بك والتصدي لكل محاولات الخروج عن القانون.

وأسفرت الحملة عن ضبط 59 حالة إشغال طريق متنوعة وإزالة 21 حاجز خرساني وكتل حديدية، فضلًا عن ضبط 22 سرقة لتيار كهربائي بمنطقة محرم بك.

وفي مجال ضبط القضايا التموينية، جرى ضبط 12 قضية تموينية" 7 عدم حمل شهادة صحية، 5 عدم إعلان عن الأسعار"، بالإضافة إلى 15 قضية سلاح أبيض وتسول وأقراص مخدرة.

ووفقًا لبيان صادر عن مديرية أمن الإسكندرية، تم ضبط 67 مخالفة مرورية متنوعة بشوارع حي وسط الإسكندرية، ضمن تنفيذ قرارات المحافظ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان