إعلان

محافظ القليوبية: البناء المجتمعي لا يأتي إلا بدعم الجامعات

07:04 م الأحد 30 سبتمبر 2018

محافظ القليوبية في جامعة بنها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قال الدكتور علاء عبدالحليم، محافظ القليوبية، إن البناء المجتمعي لا يأتي إلا من خلال دعم الجامعات، والاهتمام بالبحث العلمي بالمشاكل التي تخدم المجتمع، مؤكدًا أن نجاح أي محافظ مرهون باستعانته بعلماء الجامعة، فهي بيت الخبرة لتقديم المشورة المتخصصة في جميع المجالات.

وشارك المحافظ، اليوم في أول مجلس في العام الدراسي الجديد لجامعة بنها، والذي عقد برئاسة الدكتور حسين المغربي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، بحضور جميع عمداء كليات الجامعة.

في بداية الاجتماع قدّم المحافظ الشكر لأعضاء جامعة بنها على الدعوة الكريمة، مؤكدًا الدور الحيوي للجامعة، إذ يُعد علماؤها صفوة عقول المجتمع.

وأضاف المحافظ أنه متابع جيد لجامعة بنها، وأنها حظيت منذ إنشائها على رؤساء كان لهم بصمة كبيرة، إذ تطورت الجامعة، ووضعت على طريق المنافسة، وأصبح لها دور بحثي مميز ومشرف.

وأشار إلى أن المحافظة لديها العديد من المشاكل في كافة التخصصات سوف تلجأ للجامعة في حلها، إذ أنها تعتبر فريق عمل يُعتمد عليه مثله مثل الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

وأضاف أن المحافظة زاخرة بالعديد من الفرص الاستثمارية المتميزة جدًا تحتاج فقط إلى تحسين البنية التحتية لها ليسهل استغلالها، ويطلب الاستعانة بعلماء الجامعة لتقديم المشورة، ودراسات الجدوى العلمية.

كما ناقش المحافظ مبادرة تعليم الكبار، مشيرًا إلى أن المحافظة تكثف جهودها بالتنسيق مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، وجامعة بنها، ومديرية التربية والتعليم، ومديرية الشباب والرياضة لمحو أمية جميع الفئات المستهدفة والإعلان أن المحافظة خالية من الأمية تمامًا، مؤكدًا ضرورة تفعيل بروتوكول تعاون مشترك بين المحافظة وجامعة بنها لإلزام الطلّاب لمحو أمية 8 من الدارسين.

ومن جانبه أكد رئيس جامعة بنها أن الجامعة ستقدم كافة أوجه التعاون التي تحتاجها المحافظ في كافة المجالات، مشيرًا إلى أن هذا التعاون سيعود بالنفع على المجتمع ككل، مشيرًا إلى أن مصر تشارك بــ 19 كلية على مستوى جامعات مصر في التصنيف العالمي للكليات، وحصلت جامعة بنها وجامعة بني سويف على المراكز الأولى.

كما تناول المحافظ مع عمداء الكليات المشكلات التي تعاني منها الجامعة، ومنها إنشاء نادي أعضاء هيئة التدريس، ورصف طريق جامعة بنها في كفر سعد، وإنهاء المعوقات لإنشاء مستشفى بنها التخصصي.

فيديو قد يعجبك: