إعلان

وزير الاتصالات: إطلاق 20 خدمة جديدة عبر الهواتف الذكية منتصف 2019

01:34 م السبت 29 سبتمبر 2018

عمرو طلعت وزير الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم السبت، إن الحكومة تدرس عددًا من المشروعات لتنفيذها خلال الفترة المقبلة، في إطار التحول الرقمي والشمول المالي بهدف تشجيع الشباب وإتاحة الفرص للشركات الصغيرة والناشئة.

وأضاف طلعت أنه من المنتظر إتاحة 20 خدمة جديدة عبر الهواتف الذكية في منتصف عام 2019، من خلال عدد من التطبيقات توفر خدمات منها الشهر العقاري وتراخيص السيارات والضرائب، مع إتاحتها أيضا عبر المواقع الحكومية، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل على إتاحة الفرصة للشركات الصغيرة للعمل على تطوير مثل تلك التطبيقات.

جاء ذلك في كلمته بافتتاح الدكتور مؤتمر ومعرض "Techne Summit" لريادة الأعمال، اليوم السبت، الذي يقام في نسخته الرابعة بمكتبة الإسكندرية، وينظمه مجلس إدارة الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية.

وأكد أن وزارة الاتصالات تعمل على تشجيع الإبداع وخلق مناخ يزيد من الإمكانيات وتوليد أفكار جديد من الشركات، إيمانا بأن الشباب يستطيعون صناعة المستقبل من خلال إبداعاتهم، مشيرا إلى أن 76% من الوظائف في مصر من القطاع الخاص وتسعى الحكومة إلى إعادة هيكلتها بما يحتم ضرورة الاهتمام بهذه القطاعات.

ويضم مؤتمر Techne Summit أكثر من 100 متحدث من 22 دولة منها الولايات المتحدة الأمريكية، وإنجلترا، وألمانيا، والأرجنتين ولبنان، كما يشارك 250 شركة من مصر ودول العالم منها 180 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا من العديد من دول العالم، بالإضافة إلى 70 من المؤسسات المحلية والدولية المتخصصة في تمويل الشركات الناشئة، ويحضر المؤتمر أكثر من 3000 زائر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان