إعلان

كمال شاروبيم أستاذ الهندسة.. محافظًا للدقهلية

11:33 ص الخميس 30 أغسطس 2018

الدكتور كمال جاد شاروبيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

تضمنت حركة المحافظين الجديدة تولي الدكتور مهندس كمال جاد شاروبيم، محافظا للدقهلية خلفا للدكتور أحمد الشعراوي.

وكمال جاد شاروبيم، مواليد 8 إبريل 1955، ومتزوج ولديه 3 أبناء، وشغل قبل منصبه الجديد الاشراف على أعمال الامانة العامة للمجالس التخصصية، وله سلطة الوزير المختص بالنسبة إلى شئونها المالية والإدارية والأمانات الفرعية طبقا لقرارً رئيس الجمهورية رقم 120 لسنة 2017 م.

حصل شاروبيم سعد على بكالوريوس الهندسة المدنية من جامعة أسيوط عام 1978م يتقدير عام جيد جدًا مع مرتبة الشرف، وماجستير الهندسة المدنية من جامعة قناة السويس عام 1985م، ودكتوراة الهندسة الإنشائية من جامعة هيروشيما باليابان عام 1990م.

كما نال العديد من جوائز الدولة التقديرية، نظرًا لكفاءته في مجال الهندسة، منها جائزة الدولة للافراد في مجال تطوير صناعة التشييد عام 1997م من أكاديمية البحث العلمي،وجائزة الجمعية الامريكية للمهندسين المدنيين للمشروعات العالمية خارج الولايات المتحدة الامريكية عام 2000م.

تولى العديد من المناصب القيادية منها، رئيـس قسـم الهندسـة المدنية بجامعة قناة السـويس عام 2008م ، أسـتاذ خواص ومقاومة المواد بكلية الهندسة ببورسعيد عام 1999م ،أستاذ مساعد بكلية الهندسة ببورسعيد من عام 1994 حتى 1999م ، طالب دكتوراة بجامعة هيروشيما باليابان من عام 1986 حتى عام 1990م ، ونائب رئيس جامعة السويس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،وأستاذ خواص ومقاومة المواد بكلية الهندسة بالاسماعيلية.

بلغ عدد أبحاث المحافظ الجديد حوالي 55 بحثًا فى مجال صناعة الخرسانة والخرسانات الخاصة مثل الخرسانة عالية المقاومة والخرسانة الثقيلة والخرسانة المصبوبة تحت الماء والخرسانة فى الأجواء الحارة والخرسانة المسلحة بالألياف وفى مجال حماية حديد التسليح من الصدأ وفى مجال أعمال ضبط وتأكيد الجودة للمشروعات الهندسية أثناء الإنشاء، وفى مجال تقييم المنشآت واختباراتها وتدعيمها.

كما شارك في العديد من الدورات والبرامج التدريبية من أبرزها دورة تدريبية على "أعمال ضبط الجودة للمنشآت البحرية، دورة تدريبية على “تقييم المنشآت واعداد تقرير التقييم طبقا للإشتراطات الدولية ، دورة تدريبية على”الإشـتراطات الأمريكية الموحدة للتقييم العقارى USPAP”، تنظيم الغرفة التجـارية بالرياض مع المعهد العربى العقـاري.

وساهم المحافظ الجديد في بعض المشروعات القومية داخل مصر وخارجها منها مشروع محطة كهرباء أسيوط، ومحطة كهرباء الكريمات ومحطة معالجة مياه الصرف بالجبل الاصفر، فضًلا عن مشروع سد الموجب بالأردن، ومشروع مطار الدوحة الدولي الجديد بقطر، كما شارك في إعداد المواصفات السعودية للخرسانة عالية الاداء لوزارة النقل بالمملكة العربية السعودية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان