إعلان

محافظة المنيا تخصص 100 ألف جنيه لمواجهة "الجلد العقدي" وتنفي نفوق رؤوس ماشية

03:35 م الثلاثاء 03 يوليه 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

خصص اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا 100 ألف جنيه من حساب صندوق خدمات المحافظة لشراء الأدوية والعلاجات اللازمة لدعم القوافل البيطرية التي تنظمها مديرية الطب البيطري لتحصين رؤوس الماشية على مستوى مراكز المحافظة التسع بالمجان، في إطار الحفاظ على الثروة الحيوانية.

وقال الدكتور محمد عثمان، مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، في تصريح له، اليوم الثلاثاء، إن المديرية تواصل أعمالها في متابعة لجان التحصين ضد مرض الجلد العقدي إذ جرى تحصين 320 رأس ماشية بقرية قفادة التابعة لمركز مغاغة ومازالت أعمال التحصين مستمرة للقضاء على أي احتمال لظهور بؤرة للمرض.

ونفى مدير المديرية، وجود حالات نافقة من رؤوس الماشية على طريق قرية قفادة مطالبًا الأهالي والمواطنين بضرورة توخي الحذر في نشر أي أخبار متعلقة بالموضوع لعدم إثارة الذعر بين الأهالي، مؤكدًا أن الحالة العامة مستقرة وأن أي إصابات قديمة لرفض الأهالي إجراء التحصينات اللازمة خلال القوافل البيطرية التي نظمتها المديرية خلال الفترة الماضية.

وأضاف "عثمان" أنه في حالة ظهور إصابة بين رؤوس الماشية يتم عزلها عن باقي الحيوانات وتلقينها العلاجات والتحصينات حتى تمام الشفاء، وفي حالة نفوق أي حالة مصابة يتم التخلص منها بالطرق الصحية بالتنسيق مع الوحدة المحلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان