إعلان

بالصور- خسوف القمر بعدسات المصورين الهواة في السويس

09:32 م الجمعة 27 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

توافد عشرات المصورين الهواة في السويس، على مقر الكشافة البحرية، المتاخمة لكورنيش السويس، لمتابعة الخسوف الكلي للقمر، والتي تعد المرة الأطول في القرن 21.

ويقول هشام سمير أحد مؤسسي فريق "كاميرا السويس"، إن جروب الكاميرا وجه دعوة لمصوري السويس الهواة للمشاركة في رصد الأحداث الفلكية المهمة، بمساهمة فريق "بلو تيم" ومبادرة "تاريخنا"، والكشافة البحرية.

ويوضح خليل إبراهيم عضو مؤسس "جروب كاميرا السويس"، إنهم نسقوا مع الكشافة البحرية، الذين وافقوا على التنفيذ عقب استئذان الأجهزة الأمنية، والتي رحبت بذلك.

على مسافة بضع أمتار من مياه خليج السويس، نصب المصورون حوامل الكاميرات، تفاوت زمن تجهيز العدسات ليظهر القمر، وأوضح أنه من بين 3 إلى 7 دقائق بحسب قوة العدسات والبعد البؤري بينها.

وشهد الفاعلية ما يزيد عن 40 مصورًا بينهم أطفال اصطحبوا أسرهم تلبية لدعوة التي وجهها فريق "كاميرا السويس"، بينما عكف هشام سمير، وإبراهيم خليل، وسعد يوسف على مساعدة المصورين على ضبط العدسات والبعد البصري وسرعة الغالق حتى يحصل كل منهم على صورة جيدة للقمر.

إسراء رخامي شابة سورية تعيش في السويس، كانت قبل رحيلها إلى مصر تهتم في بلدها الأم بالتصوير، ووجدت في "مصوري السويس الهواة" من يساعدها على تنمية مهاراتها في هوايتها.

"أنا هون من 8 سنين وهويت التصوير في مصر".. تقول إسراء إنها بدأت قبل عام تدريبات في التصوير لتصبح أكثر مهارة، وأنها متواصلة مع فريق الكاميرا للمشاركة في أي فعاليات تتعلق بالتصوير.

وفي السياق أوضح هشام سمير إن الفريق رصد العام قبل الماضي ظاهرة "سوبر مون" عندما كان القمر في أقرب نقطة للأرض، كما رصدوا قبل 3 أعوام كسوف الشمس من أعلى متحف السويس القومي.

وترعى مؤسسة "أونا" للصحافة والإعلام، والتي تضم مواقع "مصراوي - يلا كورة - أونا - كونسلتو"، ظاهرة "خسوف القمر"، بالتعاون مع وكالة أنباء رويترز، وبمشاركة: "المرصد الفلكي بظفار وناشيونال جيوجرافيك للشباب، وشركة نهضة مصر".

ويشهد العالم، مساء اليوم الجمعة، خسوفًا كليًا للقمر، هو الأطول في القرن الـ21، إذ تبلغ مدته ساعة و43 دقيقة، طبقًا لما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقة.

وتُقدم مؤسسة أونا للصحافة والإعلام بثًا مباشرًا للظاهرة، وذلك عبر منصتها "مصراوي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان