إعلان

بالصور.. "مهندس" يحول قريته إلى لوحة فنية عن طريق "الجرافيتي"

11:24 م الثلاثاء 24 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

محمد النجار، مهندس شاب حديث التخرج، يعمل كمهندس مدني بإحدى شركات المقاولات، قرر تغيير قريته "قرية أجهور" بمحافظة القليوبية، إلى قرية نموذجية، عن طريق الرسم بــ"الجرافيتي" وخاصة رسومات المشاهير وأبرزهم اللاعب المصري محمد صلاح، ونشر الحساب الرسمي لموقع نادي ليفربول الإنجليزي جداريتين رسمهما للاعب.

"هدفي أن قريتي تبقى أحن قرية في مصر"، هكذا بدأ محمد النجار، حديثه لمصراوي، قائلًا "أردت أن أستخدم موهبتي لخدمة قريتي"، والعمل على تحويل القرية إلى قرية نموذجية يتحاكى بها الجميع، مشيرًا إلى أن هدفه كان القضاء على القمامة التي كانت تملأ جوانب القرية، ومكامير الفحم التي شوهت صورة القرية، بعد أن كان يُطلق على قريتي قرية "الورود"، ولكن الإهمال غير حالها، فقررت بتشجيع عدد من الأصدقاء تحويل حوائطها وجدرانها إلى قطعة فنية.

وأضاف "النجار" بدأت شهرتي على مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ الجميع في "تشيير" أعمالي، الأمر الذي لم أكن أتوقعه بأن تنتشر أعمالي بتلك السرعة، موضحًا أنه يستوحي أفكاره ورسوماته من الطبيعة والملامح المصرية الأصيلة، إضافة إلى اعتماده على إدخال الألوان المبهجة على الرسم لتخرج لوحة فنية تتناسق مع جمال الطبيعة، فبدأ برسم عدد من الشخصيات المشهورة، والمحفورة في وجدان المصريين مثل اللاعب المصري "محمد صلاح"، وعدد من الفنانين والفنانات.

وفوجئ الفنان بنشر جداريتين له على الصفحة الرسمية لنادي ليفربول الإنجليزي، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ومن هنا بدأ يعرفه الجميع، ويشجعوه على الاستمرار في أعماله.

وتابع "النجار" أن هدفه الانتهاء من الرسم على جميع حوائط القرية في أقرب وقت ممكن، مشيرًا إلى أنه رسم بالفعل على جزء كبير من حوائط القرية، ويعكف للانتهاء حاليًا من كل القرية جدرانها لتصبح أول قرية مصرية ملونة بـ"الجرافيتي"، مشيرًا إلى أن الفكرة بدأت تنتشر في عدد من القرى المجاورة وتواصل معه مجموعة من شباب القرى لأجل تزيين جدران قراهم.

وأوضح أن أفضل وقت للرسم على الجدران هو وقت الليل، موضحًا أنه يفضل ذلك بسبب أن الليل فيه سكون وهدوء يساعده على التأمل والتركيز، إضافة إلى ظروف عمله كمهندس مدني في إحدى شركات المقاولات، مشيرًا إلى أنه يتمنى أن تتحول جميع قرى مصر إلى لوحة فنية جميلة، وتتجه إلى الرسم بالجرافيتي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان