إعلان

للحاصلين على الثانوية العامة.. ننشر مواعيد مؤتمر مكتبة الإسكندرية بالمحافظات لاختيار الكليات المناسبة

12:42 م الإثنين 02 يوليه 2018

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

تنطلق غدًا الثلاثاء، النسخة الحادية عشرة من المؤتمر السنوي الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية تحت عنوان "اختر كُليتك"، والذي يجوب عددًا من الجامعات المصرية لمساعدة آلاف الطلاب الذين أنهوا امتحانات الثانوية العامة في مرحلة اختيار الكليات المناسبة وفقًا لقدراتهم ورغباتهم.

وقال الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، اليوم الاثنين، إن المكتبة ستجمع خلال المؤتمر هؤلاء الطلاب مع زملاء متميزون سبقوهم إلى الجامعة لتوضيح الفرق بين المرحلة الدراسية التي انتهوا منها والمرحلة الجامعية التي هم على وشك الدخول فيها، والتعريف بالجامعات والكليات والأقسام والتخصصات المختلفة في هذه المرحلة، وما تؤهل إليه من فرص عمل، بالإضافة إلى توضيح الاختيارات التي تتماشى مع ميولهم وإمكاناتهم وقدراتهم، حتى يتمكنوا من تحقيق آمالهم في بناء المستقبل الذي يطمحون إليه.

ومن المقرر أن يجوب المؤتمر 6 محافظات مختلفة تبدأ من مكتبة الإسكندرية يومي 3 و4 يوليو الجاري، ينطلق بعدها إلى القاهرة بيت السناري الأثري التابع للمكتبة يومي 8 و9 يوليو ، ومنها إلى شبين الكوم بجامعة المنوفية يوم 10 يوليو.

ويستكمل المؤتمر جولته بالجامعات المصرية، في جامعة طنطا يوم 11 يوليو، يعقد بعدها بالمركز الدولي للمؤتمرات بالأقصر بالاشتراك مع جامعة جنوب الوادي يوم 14 يوليو، على أن تكون المحطة الاخيرة في قلب محافظات الصعيد في جامعة أسيوط وذلك يوم 15 يوليو.

وأكد "الفقي" أن الدعوة موجهة لجميع الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، على أن يكون الدخول برقم جلوس الثانوية العامة، متوقعا مشاركة الآلاف من الطلاب في المؤتمر بعد أن وصل عدد المشاركين العام الماضي إلى 6 آلاف طالب وطالبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان