إعلان

المعمل التخصصي لتشخيص أمراض تجلط وسيولة الدم بجامعة طنطا يحصل على الاعتماد الدولى

11:18 م الأربعاء 11 يوليه 2018

جامعة طنطا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

قال الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا إن المعمل التخصصي لتشخيص أمراض تجلط وسيولة الدم بكلية الطب، جامعة طنطا، حصل على اعتماد المجلس الوطني للاعتماد (إيجاك)، والذي جرى تقييمه طبقًا للمواصفات الدولية ISO 15189:2012 ، وبذلك يعد المعمل الثاني على مستوى الجمهورية فى حصوله الاعتماد الدولي.

من جانبه أوضح الدكتور محمد كمال زهرة، الأستاذ المتفرغ بقسم الباثولوجيا الإكلينيكية، والمدير التنفيذي للمعمل أن الحصول على الاعتماد يضمن جودة ودقة تشخيص النتائج، طبقًا للمعايير والمواصفات الدولية ما يجعل نتائجه معترف بها على مستوى العالم.

وأكد الدكتور محمد كمال زهرة، أن المعمل يفحص عينات أمراض التجلط وتخثر الدم، وأمراضه الوراثية والمكتسبة مجانًا لمرضى المستشفيات الجامعية، ومستشفى الطوارئ، إضافة إلى مساهمته في إجراء العديد من الأبحاث العلمية المختلفة في أمراض الدم، كما يوفر المعمل برامج تدريب لطبلة كليات العلوم، والمعاهد الصحية والزمالة المصرية في الباثولوجيا الإكلينيكية ونقل الدم.

وأكد المدير التنفيذي للمعمل أهمية السعي الدائم للحفاظ على تطبيق المواصفات الدولية في دقة وسرعة وكفاءة التشخيص، الأمر الذي يضمن استمرارية اعتماد المعمل دوليًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان