• الأولى على الثانوية العامة "مكفوفين": أيقنت تفوقي وفقدان البصر حفزني

    11:19 م الأربعاء 11 يوليه 2018
    الأولى على الثانوية العامة "مكفوفين": أيقنت تفوقي وفقدان البصر حفزني

    الأولى على الثانوية العامة مكفوفين ووالدها

    الإسكندرية - محمد عامر:

    "كنت على يقين أني سأكون من بين الـ10 الأوائل.. ومنتظرة من بداية اليوم اتصال الوزير".. بهذه الكلمات الممزوجة بالثقة والفرحة بدأت منة الله خميس، الأولى على المكفوفين بالثانوية العامة بالإسكندرية حديثها معنا معربة عن سعادتها البالغة في تفوقها وكونها الأولى على الجمهورية".

    وأضافت "منة الله"، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، خلال الفترة من نهاية الامتحانات وإعلان النتيجة انتابتني الكثير من لحظات الشك واليقين الشك في أن يظلمني المصححين كما حدث معي خلال المرحلة الإعدادية، واليقين في كوني اجتهدت وأن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".

    وأهدت "منة الله"، تفوقها إلى والدهاالذي قالت أنه كان يصطحبها يوميا إلى الدروس، ويحفزها ويحمسها للتفوق ولوالدتها التي كانت تقوم بالمذاكرة لها ومساعدتها في تلخيص المراجع وكتابتها بطريقة"برايل".

    وأشارت "منة الله"، إلى أنها كانت تدرس في مدارس عادية حتى المرحلة الإعدادية والتي فقدت فيها بصرها فدخلت الثانوية الخاصة بالمكفوفين، مؤكدة أن فقدانها لبصرها كان محفزا لها للتفوق".

    وأعربت "منة الله"، عن أمالها في الالتحاق بكلية الألسن بجامعة القاهرة، أو في في الحصول على منحة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا،حيث أنها كانت تقدم منح للمكفوفين منذ عامين.

    إعلان

    إعلان

    إعلان