إعلان

بالصور.. محافظ أسوان يتفقد أعمال تطوير المرحلة الأولى من كورنيش النيل

06:34 م الإثنين 25 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

تفقد اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان, المرحلة الأولى لمشروع تطوير كورنيش النيل بطول 350م تبدأ من نادي كيما بميدان المدخل الشمالي المسرح الصيفي، إذ تشمل تغيير الأرضيات والبلدورات وعمل برجولات ومقاعد، بجانب أعمال التجميل والتشجير والإنارة والدهانات، بتكلفة 1,1 مليون جنيه إهداءً من شركة كيما في إطار المشاركة المجتمعية الجادة لتجميل المدينة.

ورافق المحافظ في جولته الميدانية السكرتير العام المساعد، ومدير عام الإسكان، إضافة إلى رئيس مدينة أسوان.

ووجّه اللواء مجدي حجازي، بسرعة تنفيذ المرحلة مع نهاية شهر يوليو المقبل لتكون نموذجًا استرشاديًا وتصورًا عامًا لتنفيذ مشروع تطوير كورنيش النيل في باقي القطاعات بإجمالي أطوال 3900م وحتى حديقة فريال التاريخية، ضمن إعداد وتجهيز مدينة أسوان للموسم السياحي المقبل.

وأشاد المحافظ بالمشاركة المجتمعية الجادة من الشركات والبنوك والمحلات التجارية الكبرى وغيرها من الجهات المساهمة في مشروع تطوير كورنيش النيل، والتي ستقوم كل منها بتمويل وتنفيذ القطاع المخصص لها على أن تقوم المحافظة ومديرية الإسكان بالإشراف في حين سيتولى مركز الدراسات والاستشارات الهندسية التابع لكلية الهندسة بجامعة أسوان دور استشارى المشروع.

لافتًا إلى دراسة استثمار مواقع الانتظار والفراغات لوضع عربات حضارية لتقديم المأكولات الخفيفة والمشروبات على أن تكون بنموذج وشكل جمالي موحد لتقديم خدماتها للمترددين بطول الكورنيش.

كما أعطى "حجازي" توجيهاته للمسئولين بضرورة إدخال الجزيرة الوسطى للكورنيش ضمن أعمال رفع الكفاءة من بلدورات وأرضيات وتشجير وإنارة، ما يتوازى مع مراجعة رفع كفاءة الأسوار ومطابق الصرف الصحي، وكل ما يتعلق بها من شبكات وغير ذلك لتهذيبها حتى تكون مساوية للطرق، وعدم وجود أي بروز بها أو ما يشوه الشكل الجمالي للطريق.

فيما تقوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بإجراء أعمال النظافة الشاملة ورفع الأتربة والرمال، بهدف إضفاء الشكل الجمالي المطلوب لكورنيش النيل .

فيديو قد يعجبك: