إعلان

​اختراقات لتعريفة سيارات الأجرة بالمنوفية.. وسائقون: زيادة غير عادلة

06:07 م الإثنين 18 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:

يبدو أن التعريفة الجديدة للسيارات الأجرة في محافظة المنوفية ستشهد تجاوزات في التطبيق، ستشكل بدورها عبئًا إضافيًا على كاهل المواطن، إذ رصد "مصراوي" في تقرير بهذا الشأن اختراقات للأجرة المحددة رسميًا في مواقف السادات، وبركة السبع بشبين الكوم، وموقف القاهرة بأشمون.

ومع بدء تطبيق التعريفة الجديدة، رفض عدد من السائقين التطبيق على الرغم من اللافتات التي بينت الأسعار الجديدة، وحرص المسؤولون على التأكد من تثبيتها في مداخل الموقف.

وفي موقف السادات بشبين الكوم، رفع السائقون تعريفة الرحلة لقرية كفر داود إلى 7 جنيهات بدلاً من 5.5، و10 جنيهات لمدينة السادات بدلاً من 9 جنيهات ونصف الجنيه.

وقال المواطن أحمد جمال إن السائقين غير ملتزمين بالأجرة الجديدة التي حددتها المحافظة، وقرروا زيادات عشوائية، شاكيًا "غياب الرقابة داخل المواقف"، على حد قوله.

وطالب عادل عبد الصمد بضرورة كتابة التعريفة الجديدة للأجرة على زجاج السيارات تجنبًا لاستغلال السائقين، مضيفًا: "لابد من تكثيف الرقابة من قبل رجال المرور والشرطة على المواقف".

أحمد فوزي، ويعمل سائق أجرة، دافع عن زملائه قائلاً إن حجم المعاناة التي يواجهونها لا يقف عند زيادة سعر البنزين، ولكن الغلاء امتد إلى أسعار قطع الغيار التي زادت إلى الضعف، على حد قوله، واصفًا التعريفة الجديدة بـ "غير العادلة"، وهو ما اتفق معه عدد من السائقين الأخرين.

الوضع لم يختلف كثيرًا في موقف بركة السبع بشبين الكوم، حيث رفع السائقون الأجرة إلى 3 جنيهات بزيادة 25 قرشًا عن التعريفة الرسمية الجديدة، وإلى جنيهين ونصف الجنيه إلى قرية مليج بدلاً من 175 قرشًا، وأيضًا في غياب تام لدور الرقابة، وفق ما أفاد عدد ليس بقليل من المواطنين.

وقال إبراهيم زين: "امتد استغلال السائقين إلى موقف القاهرة بمركز أشمون، حيث امتنع السائقون عن نقل الركاب مطالبين برفع الأجرة من 8 جنيهات إلى 10 جنيهات"، وهو ما حاولت إدارة مرور أشمون احتوائه والسيطرة عليه بنقل بعض قياداتها إلى الموقف لمتابعة الأمر.

ومن جانبه، أكد رئيس مركز ومدينة أشمون المهندس عبدالحكيم الزفزافي أنه جرى التشديد على السائقين في جميع المواقف بضرورة الالتزام بالتعريفة الجديدة للركوب وعدم مخالفة التعليمات، محذرًا المخالفين بإجراءات قانونية رادعة وغرامات قاسية.

كما طالب رئيس المدينة المواطنين بعدم دفع أي أجرة إضافية غير مقررة، والإصرار على الالتزام بالتعريفة الجديدة، مشيرًا إلى وضع لافتات مختلفة بالأسعار الجديدة، ولافتًا إلى أرقام خاصة للشكاوى على: 2222035 - 2239804 - 2224899.

وبدوره، أعلن السكرتير العام للمحافظة الدكتور أيمن مختار عن حملات مكثفة للتفتيش والمتابعة من قبل ديوان المحافظة للتأكد من تطبيق التعريفة الجديدة، وكما هي محددة في المواقف المختلفة.

وأشار إلى الإجراءات الواجب على المواطنين اتباعها في حال مخالفة أي سائق التعريفة الجديدة بتحرير محضر بأرقام السيارة المخالفة، بما يمهد لسحب رخصها.​

فيديو قد يعجبك: