إعلان

للتشريح.. نقل الدولفين النافق بجمصه إلى مركز حفريات علوم المنصورة

06:15 م الإثنين 18 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

أعلنت الإدارة المركزية لجهاز شؤون البيئة في إقليم شرق الدلتا، بالتنسيق مع رئاسة مركز ومدينة جمصه، رفع بقايا الدولفين النافق، الذي عُثر عليه اليوم على شاطئ منطقة 15 مايو بمصيف مدينة جمصة.، لإجراء عملية التشريح اللازمة والبحث في أسباب نفوقه.

وقال بيان للجهاز إن شهاب عبد الوهاب الرئيس التنفيذي، والمهندس أيمن شتا رئيس قطاع شؤون الفروع بالجهاز، وجها بانتقال لجنة لفحص الدولفين النافق، ونقله إلى مركز الحفريات بكلية العلوم في جامعة المنصورة، تمهيدًا لإجراءات فحصه.

والحيوان الذي عُثر عليه في حالة تحلل، انتقلت إلى موقعه لفحصه المهندسة سحر لطفي رئيسة مدينة جمصه، رفقة لجنة من إدارة التنمية الساحلية بفرع جهاز شؤون البيئه لشرق الدلتا برئاسة محمد شبكه، والدكتور البيلي حطب مدير محمية اشتوم الجميل، والدكتور عباس متولي باحث أول بمحمية البرلس، والمندس نصر صيام مدير البيئة بمجلس مدينة جمصة، والدكتور هشام سلام مدير مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية، والدكتور علي علي سليمان، والمهندس فريد شوقي، والدكتور محمد من طوارئ معهد علوم البحار.

وبالفحص الأولي، تبين أن الحيوان النافق لدولفين طوله 2,85 سم، بينما يبلغ طول الزعنفة الزهرية 26 سم، والقطر الكلي 106 سم من ناحية الصدر، والقطر الكلى من ناحية الزيل 60 سم.

كما كشف الفحص أن عمر الدولفين تراوح بين 8 أشهر وعام، فيما رجح أن تكون سفينة صيد صدمته وجرفه التيار إلى الشاطىء.​

فيديو قد يعجبك: