إعلان

رئيس الوزراء: الحكومة تضع نصب أعينها تحقيق متطلبات التنمية الاقتصادية

12:36 م الثلاثاء 08 مايو 2018

المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، إن استضافة مصر مؤتمر الأورومتوسطي للنقل البحري يعد استكمالا لدورها في دعم أطر التعاون بين دول المتوسط.

وتقدم "إسماعيل" خلال كلمته بمؤتمر النقل البحري بالشكر لجميع دول أعضاء المتوسط لدعم تولي مصر منصب سكرتير عام الاتحاد وخاصة الدول العربية الشقيقة.

وقال "إسماعيل"، إن الاتحاد الذي نسعى إليه يقوم على نبذ الخلافات جانبا وتحقيق التنمية لجميع شعوب البحر المتوسط، مشيرًا إلى تزامن فعاليات المؤتمر مع اهتمام الحكومة بدعم وتطوير منظومة النقل البحري.

وأوضح رئيس الوزراء، أن تطوير منظومة النقل البحري في مصر يشمل تطوير الموانئ وشبكة الطرق وإعادة تأهيل السكك الحديدية، لافتا ان الحكومة وضعت نصب أعينها تحقيق متطلبات التنمية الاقتصادية على المستويين الإقليمي والدولي.

وقال المهندس شريف إسماعيل، إنه منذ انطلاق اتحاد من أجل المتوسط ومصر كدولة مؤسسة تشارك بفاعلية خلال كل فعاليات الاتحاد واستضافة هذا المؤتمر يأتي في إطار دورها الفعال.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر النقل البحري بمدينة الإسماعيلية، أن مصر استضافت العديد من المؤتمرات تحت راية هذا الاتحاد في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن الاتحاد حقق العديد من النجاحات وأن هناك العديد من الفرص ويجب يبذل المزيد من الجهود للقضاء على التحديات وأن تنظيم المؤتمر بالاسماعيلية له إثر يعكس أهمية المكان لعرض ومناقشة النجاحات في قطاع النقل البحري والخدمات اللوجستية.

ولفت إلى أن أهداف الاتحاد تتضمن الوصول إلى التنمية المستدامة وهو ما يتحقق بالتعاون بين الدول الأعضاء ويأتي انعقاد المؤتمر في ظل التحديات التي تواجه لنقل البحري، كما تتزامن فعالياته باهتمام الحكومة المصرية بالنقل البحري للاستفادة من الموقع الاسترتيجي لمصر.

وأوضح أن مشروع قناة السويس الجديدة، هو خير دليل لاهتمام مصر بهذا القطاع فضلا عن مشروع تنمية قناة السويس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان