إعلان

فحص 4674 رأس ماشية في حملة بيطرية بجنوب سيناء

04:04 م الجمعة 04 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

أكد الدكتور محمد فاروق مدير عام مديرية الطب البيطري بجنوب سيناء، أن إجمالي حالات الفحص التي أجرتها الحملة القومية للقوافل البيطرية التنموية العلاجية والإرشادية لصغار المربيين بالمحافظة والتي أطلقتها وزارة الزراعة على مدار أسبوع بلغت 4674 حالة من الأغنام والإبل والأبقار.

وأضاف مدير عام مديرية الطب البيطري عبر تصريحات صحفية، أن القافلة حصنت على مدار أسبوع بتحصين 1456 من الأغنام بكلوستريديا إنتيروباك و414 بكلوستريديا نيموباك، كما عالجت 1544 رأسا من الأغنام أمراض باطنة و418 طفيليات داخلية و148 طفيليات خارجية.

كما أجرت الحملة الكشف على 43 رأس من الأبقار باطنة و189 طفيليات داخلية و92 طفيليات خارجية، كما كشف باطنة على 38 من الأبل و22 طفيليات داخلية و4 طفيليات خارجية بالإضافة إلى إجراء الفحص التناسلي على 135 رأس من الأبقار و171 رأسًا من الأغنام، بقرى مراكز الطور، سانت كاترين، وشرم الشيخ، وقدمت الخدمات البيطرية المتكاملة بالمجان لصغار المربيين بقرى المحافظة.

وأشار إلى أن القافلة جابت قرية الجبيل والوادي بمدينة الطور وقريتي الطرفة والجوف بمدينة سانت كاترين وقريتي الرويسات وكيت بشرم الشيخ، كما عقدت القوافل ندوات إرشادية في التخصصات المختلفة فيما يخص التناسل والتخلفات التناسلية وجراحات التناسل والفحص بالسونار وكذلك التلقيح الاصطناعي في الأغنام والماعز وأيضا الأمراض التناسلية والتأثير المناعي على التناسل في الحيوان.

كما تم تنفيذ برامج تدريبية للأطباء البيطريين بالمحافظة على كيفية الرعاية الصحية والتناسلية للأغنام والماعز والأبقار والإبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان