إعلان

قبل نقل الرفات.. "مصراوي" داخل مزار شهداء دير الأنبا صموئيل بالمنيا (صور)

04:36 م الجمعة 25 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

أعلنت مطرانية مغاغة والعدوة شمال محافظة المنيا، نقل رفات 7 من شهداء حادث طريق دير الأنبا صموئيل المعترف غرب مركز العدوة، والذي وقع في 26 مايو من العام الماضي، إلى مزار خاص تم تجهيزه داخل كنيسة السيدة العذراء مريم الأثرية في قرية دير الجرنوس مسقط رأس الشهداء السبع.

"مصراوي" تجول داخل المزار الكائن على الجانب الأيسر فور دخول الكنيسة من بوابتها الرئيسية، داخله مذبح المقرر نقل رفات الشهداء إليه، توجد عليه قطعة من الرخام مكتوب عليها أسماء الشهداء وهم: عايد حبيب تواضروس، لمعي إسحق تواضروس، ناصف ممدوح عياد، كرم عاطف إبراهيم، عبيد إسحق منقريوس، إسحق جرجس، وهيب إدوارد فانوس.

ويقول خيري فايز أحد الخدام في الكنيسة، والذي يباشر تحضيرات المزار لاستقبال رفات الشهداء الـ 7، إن العمل بدأ في هذا المزار في أبريل الماضي، وعبارة عن غرفة كبيرة لها بابين ومذبح مخصص لوضع الرفات التي ستنقل من مقابر القرية إليه، بحضور فرق كشافة ونيافة الأنبا أغاثون مطران مغاغة والعدوة، وذلك تطبيقا للكتاب المقدس الذي توجه فيه آية تقول "وسمعت صوت الشهداء صارخا من تحت المذبح".

وأضاف "فايز" أن الرفات سيوضع داخل أنابيب مكتوب على كل واحدة فيها اسم الشهيد، على أن يتم وضعها داخل المذبح، ليكون مزارا على غرار مزار شهداء حادث مذبحة تنظيم "داعش" الإرهابي، في قرية العور بمركز سمالوط.

وكانت عناصر إرهابية، استهدفت 3 حافلات تقل أقباط على الطريق الصحراوي الغربي في مركز العدوة شمالي محافظة المنيا، كانوا في طريقهم إلى دير الأنا صموئيل، يوم 26 من مايو 2017؛ ما أسفر عن مقتل 28 من أبناء محافظتي المنيا وبني سويف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان