إعلان

اعتصام عمال شركة ملابس تركية بالمنوفية للمطالبة بصرف مستحقاتهم

04:40 م الجمعة 25 مايو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:

دخل 20 من عمال شركة تركية للملابس بالمنطقة الصناعية بالسادات بمحافظة المنوفية، اليوم الجمعة، في اعتصام داخل مقر مصنع الشركة، لليوم الثاني على التوالي، لمطالبة الشركة بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة أسوة بزملاءهم الذين تم تصفيتهم، أو إعادتهم للعمل بالشركة ودفع المرتبات المتأخرة.

وقالت سارة علي سعد، من العاملين المعتصمين بالشركة، إن إدارة الشركة وضعتهم أمس داخل غرفة صغيرة وعند اعتراضهم لضيق الغرفة وسوءالتهوية وسوء المعاملة أيضا تعرض لهم رجال الأمن بالشركة بناء على تعليمات المدير الإداري للشركة وتعليمات رئيس مجلس الإدارة الحالي.

وأضاف عماد مسيحة أحد العاملين المعتصمين، أن العمال قرروا الدخول في اعتصام مفتوح لحين تلبية مطالبهم وتدخل الحكومة المصرية لاسترجاع حقوقهم من الشركة التركية، مشيرًا إلى أن الإدارة أغلقت عليهم الأبواب أمس قبل موعد الإفطار وقطعوا التيار الكهربائي عن المصنع لتكدير العمال ولم يتمكن العمال من إدخال الطعام والشراب إلا بعد تدخل عدة جهات.

وتابعت دينا علي حسن، أنهم استنجدوا بالنجدة 3 مرات لفتح الأبواب قبل أذان المغرب، لافتة إلى أنها لا تستوعب السكوت على سوء معاملة إدارة الشركة التركية للعمال رغم أنهم تحملوا ظروف الشركة لسنوات على أمل العودة للعمل، مطالبة بتدخل وزير القوى العاملة، والحكومة المصرية، ضد ما أسمته "تعسف الشركة التركية" ضد العمال المصريين.

وكان 20 من عمال شركة التركية للملابس، بالمنطقة الصناعية بالسادات بمحافظة المنوفية، حرروا محضرًا منذ ما يقرب من أسبوعين، ضد إدارة الشركة الحالية، تتهمها بعدم صرف مستحقاتهم المالية، ومنعهم من دخول الشركة، وتعرض رجال الأمن وآخرين مسلحين للعمال أثناء محاولتهم للدخول لمقابلة المدير الإدارى.

وقرر عفيفي محمد عفيفي وكيل وزارة القوى العاملة بالمنوفية، عقد جلسة بمكتب العمل مع رئيس مجلس إدارة الشركة الحالي والعمال المعتصمين بحضور مأمور مركز السادات، فيما صدر قرار من النيابة بالنصح والإرشاد للطرفين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان