إعلان

"الحاجة ميرفت" 20 سنة توزع الإفطار على الصائمين: "نذر على أمي"

04:43 م الأربعاء 23 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

كعادتها كل يوم قبل أذان المغرب تحمل أوانيها وتجلس أمام مسجد السيد البدوي بمدينة طنطا. "أنا بعمل كدة من 20 سنة كل يوم في رمضان أجي أفطر الناس وأيام المولد كمان دي ندر من أيام المرحومة أمي وأنا بعمله من بعدها"، بهذه الكلمات بدأت ميرفت أحمد، 53 سنة، محامية، من سكان مدينة طنطا، حديثها لـ"مصراوي" أثناء توزيعها وجبات الإفطار على الصائمين بمحيط مسجد السيد البدوي.

واستكملت ميرفت "بعمل كل يوم ما لا يقل عن 6 كيلو أرز و5 كيلو لحم وخضار وعيش بالإضافة إلى أطباق بلاستيك ومعالق اشتريها كل يوم لتوزيع الطعام فيها على الصائمين".

وأضافت ميرفت، أن تكلفة اليوم الواحد تتجاوز 3 آلاف جنيه، مشيرة إلى أنها تقوم بعمل جمعية لتوفير مصاريف الشهر الكريم بمساعدة شقيقها حتى تحافظ على وصية أمها.. "أنا بعمله لله ومن عند لله عمري ماحسيت في مرة بضيق أو المصروف قليل معايا وبيكفي أكل بيتي وأكل الناس طول الشهر الكريم وبينعكس عليا ببركة طول العام".

وأشارت الحاجة ميرفت كما يلقبها رواد السيد البدوي أنها تطهو تلك الطعام بنفسها حتى توفر المصاريف، موضحة أنها تظل تطهو فيه من أذان الظهر وحتى المغرب، وأحيانا منذ الصباح الباكر حتي تتمكن من إنجازه قبل الإفطار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان