إعلان

توقف قطارات واحتراق 68 منزلا حصيلة العاصفة الترابية في سوهاج

12:23 م الجمعة 11 مايو 2018

العاصفة الترابية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبدالواحد:

ضربت نجوع وقرى ومراكز ومدن محافظة سوهاج، أمس الخميس، عاصفة شديدة محملة بالأتربة والرمال تسببت في ضعف الرؤية على الطرق الزراعية وانخفاضها على الطرق الصحراوية والسريعة، ما تسبب في وقوع حوادث مرورية، واشتعال النيران في عدد من المنازل والأحواش الخاصة بتربية المواشي.

ونتيجة للتقلبات الجوية أعلنت الأجهزة التنفيذية في محافظة سوهاج رفع درجة الطوارئ للقصوى في كافة الوحدات المحلية للمدن والمراكز والأحياء والقرى والمديريات الخدمية لتجنب وقوع كوارث، وأغلقت إدارة المرور بسوهاج الطريقين الصحراوي الغربي والصحراوي الشرقي "سوهاج – البحر الأحمر".

وبسبب سوء الأحوال الجوية قرر الدكتور أحمد عبدالمنعم، رئيس جامعة سوهاج تأجيل امتحانات الفرقة الرابعة بكلية الآداب، والفرقة الثانية بكلية التجارة انتساب وإنجليزي، وتأجيل امتحانات الفرقة الرابعة بكلية التربية، بالإضافة إلى امتحانات الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية، لعدم قدرة الطلاب الوصول للجامعة، موضحًا أنه سوف يتم إجراء تلك الامتحانات بعد آخر مادة من الجدول المقرر، مشيرًا إلى أن قرار إلغاء الامتحانات جاء حرصًا على حياة الطلاب، وخوفًا على مستقبلهم.

وشهدت محافظة سوهاج حرائق في العديد من المنازل والأحواش بقرى ومراكز مختلفة، إذ نشبت النيران في 27 منزلاً و19 حوشًا في مركز البلينا، أسفرت عن إصابة 7 أشخاص بحالات اختناق أثناء مشاركتهم في إخماد الحريق، و11 منزلاً بقرية المدمر بمركز طما، و7 منازل وأحواش بمركز سوهاج، و3 أحواش بمركز جهينة، ومنزلًا في مركز ساقلته.

وأسفرت الحرائق عن نفوق عدد من رؤوس المواشي والأغنام، وتلف كميات من التبن والبوص، وبعض محتويات المنازل التي نشبت فيها النيران.

كما نتج عن العاصفة الترابية أيضًا عن مصرع عاملين وإصابة 3 أشخاص بكسور وجروح متفرقة في الجسم في حادث انقلاب سيارة نقل بترعة الفاروقية المجاورة للطريق الزراعي السريع "أسيوط – سوهاج" دائرة مركز دار السلام بسبب انخفاض الرؤية، إذ تبين وفاة كلاً من "عمر. ب. ح" عامل، و"محمد. ف. ع" ويقيمان دائرة مركز أخميم، وإصابة 3 أشخاص بكسور وجروح متفرقة في الجسم.

وتوقفت حركة القطارات في سوهاج بسبب العاصفة الترابية عقب سقوط نخلة على شريط السكة الحديد قبلي مزلقان قرية مشطا دائرة مركز طما، ما نتج عنه تجاوز القطار رقم 891 مميز "سوهاج – القاهرة" 15 دقيقة عن موعده.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان