إعلان

"اتحاد طلّاب طنطا" يسحب عضوية طالب استأجر بلطجية للاعتداء على زملائه

12:32 ص الخميس 10 مايو 2018

جامعة طنطا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية _ مروة شاهين :

أعلن اتحاد طلّاب جامعة طنطا برئاسة الطالب محمد الشلق، سحب عضوية الطالب "م. ن" الطالب بكلية التربية الرياضية من عضوية اتحاد الكلية وأمانة لجنة الأسر بالكلية، كونه السبب في المشاجرة التي شهدتها قاعة المؤتمرات بالجامعة، عقب عرض مسرحي، واعتداء بلطجية مأجورين على الطلّاب.

وأكد الاتحاد، في بيان له الأربعاء، رفضه لكافة أشكال العنف والبلطجة التي وقع ضحيتها بعض الطلاب على خلفية اعتداء بعض المأجورين من المسلحين على عدد من طلاب الجامعة عقب العرض المسرحي الخاص بطلبة كلية التربية الرياضية، ما أسفر عن وقوع بعض الإصابات الخطيرة التي توجب على إثرها نقل المصابين إلى طوارئ الجامعة والمستشفى الفرنساوي، وعليه فقد تم عقد اجتماع عام طارئ لمجلس اتحاد الجامعة.

وجاء في بيان الاتحاد، رفضه لكل أشكال الترهيب والبلطجة والاعتداء على طلاب الجامعة داخل وخارج الحرم الجامعي، واعتبار ذلك بمثابة اعتداء صريح على كافة القوانين والأعراف والقيم الجامعية، سحب الثقة من الطالب "م. م. ع. ن"، الطالب المقيد بالفرقة الرابعة، كلية التربية الرياضية من عضوية اتحاد كلية التربية الرياضية طبقًا لنص المادتين 332 و 333 للائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات "بند العقوبات" باعتباره أحد المسؤولين الأساسيين والمتسببين في تلك الواقعة، ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضده، بما في ذلك الفصل من الجامعة".

كما طلب اتحاد الطلاب في بيانه "ضرورة توفير كافة سبل الراحة والرعاية الصحية اللازمة للمصابين من الطلبة، رفع مذكرة تفصيلة بكافة وقائع الحادثة للدكتور مجدي عبدالرؤوف سبع، رئيس الجامعة، توصي بضرورة زيادة عدد أفراد الأمن المناوبين كإجراء احترازي لتجنب مثل هذه الوقائع طوال فترة العروض المسرحية المتبقية".

كانت قاعة المؤتمرات بجامعة طنطا، شهدت تعدي مجموعة من البلطجية على عدد من الطلّاب بعد قيام الطالب "م. ن" طالب بكلية التربية الرياضية، باستدراجهم خارج الجامعة أمام بوابة قاعة المؤتمرات على الطريق السريع بدعوى المصالحة معهم بعد مشادة كلامية تمت بينه وبين هؤلاء الطلّاب قبل بدء العرض المسرحي لكلية التربية الرياضية بمركز المؤتمرات بالمجمع الطبي، إذ قام بالاعتداء عليهم بمساعدة أصدقائه من خارج الجامعة، ما أدى إلى إصابة الطالب "م. ح. ع" طالب بكلية طنطا في ذراعه اليسرى بجرح قطعي وكسر في الجمجمة، ما أدى إلى إجراء عملية جراحية بمستشفى الفرنساوي بطنطا.

32161266_1615280321927169_7201337253925224448_n copy

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان