إعلان

في المنيا بعد كفرالشيخ.. حُكم بالتهجير القسري لإنهاء خصومة ثأرية

12:50 ص الخميس 10 مايو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد المواجدي:

أنهت لجان المصالحات والتحكيم، في مركز ملوي جنوبي محافظة المنيا، اليوم الأربعاء، خصومة ثأرية بين عائلتي "زقزوق" و"لويز"، في قرية دير أبوحنس، دامت 3 سنوات، وراح ضحيتها شاب، ووالدته من عائلة لويز، وضُبط المتهم من عائلة زقزوق، وحكمت عليه المحكمة بالسجن 15 سنة.

حضر جلسة الصلح التي أقيمت داخل سرادق كبير في قرية دير أبوحنس، رجال المصالحات العُرفية، برئاسة فتحي حزين، ورعاية المهندس جابر جرجس، والقس بيجول شكري، وهيلا سيلاسي، عضو مجلس شورى سابق، وما يقرب 3 آلاف من أهالي القرية.

شهدت مراسم الجلسة تقديم عائلة "زقزوق" الكفن لأحد أفراد عائلة "لويز"، وتهجير المتهم أبانوب بشير كمال خارج محافظة المنيا مدى الحياة، بعد خروجه من السجن، ووضع شرط جزائي 2 مليون جنيه يتحملها من يُخالف بنود الاتفاق.

كانت قرية دير أبوحنس، شهدت في يناير 2015، وقوع خلافات بين العائلتين دخل على إثرها أحد أفراد عائلة زقزوق منزل جورج إبراهيم لويز، واعتدوا عليه بضربه بحجر على رأسه أمام والدته، التي أُصيبت بصدمة عصبية، ونُقلت إلى المستشفى العام، وبعد أيام من الحادث توفي المجني عليه ووالدته، وألقت أجهزة الأمن القبض على المتهم، وقضت المحكمة بحبسه 15 سنة.

جاء ذلك بعد أيام من حكم عرفي بالتهجير على أسرتين في محافظة كفرالشيخ، ودفع غرامة 2 مليون و150 ألف جنيه، كدية لعائلة القتلى حسني عبده يوسف براغيت، وحسني السيد أحمد براغيت، وإبراهيم محمد علي الدسوقي النجّار، بواقع 700 ألف جنيه، عن كل منهم، و50 ألف جنيه كتعويض للمُصاب حسام حسني عبده يوسف براغيت، نجل المجني عليه الأول.

كما قررت اللجنة حصر ممتلكات أسرتي "الزويكي" الطرف الثاني، الصادر بحقهما حكم التهجير القسري، وغرامة مبلغ الدية، متمثلة في منازلهما، ومصنع حلويات، ملك أحد أفراد الأسرة، تمهيدًا لتقدير ثمنها، وعرضها للبيع، خلال فترة زمنية 6 أشهر، والحصول على المبلغ المالي، بعد عملية البيع، لسداده مبلغ الدية المذكور، ومن يُخالف من طرفي النزاع، تلك الأحكام، يُوقع عليه شرط جزائي قيمته مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان