إعلان

"صحة الإسكندرية": غلق 13 منشأة غذائية وإعدام ربع طن أسماك قبل شم النسيم

03:25 م الأحد 08 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أغلقت مديرية الشؤون الصحية في الإسكندرية 13 منشأة غذائية لعملها بدون ترخيص ضمن حملة مكثفة نفذتها إدارة مراقبة الأغذية على الأسواق استعدادا لموسم شم النسيم.

صرح بذلك الدكتورة عزة الفناجيلي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الأحد، وقالت إن أجهزة المديرية كثفت من حملاتها منذ مطلع الشهر الجاري قبل شم النسيم، إذ جرى المرور على 54 منشأة جرى خلالها سحب 96 عينة لمنتجات مختلفة تضمنت 38 عينة من الأسماك المملحة و 31 عينة رنجة و27 عينة سردين .

وأضافت "الفناجيلي" أن الحملات أسفرت عن تحرير 72 محضر مخالفات منها عدم وجود اشتراطات صحية و عدم وجود شهادة صحية، وغلق عدد 13 منشأة بدون ترخيص.

وأشارت إلى أنه جرى إعدام 231 كيلو رنجة و فسيخ وأسماك مملحة فاسدة بعد ثبوت عدم صلاحيتها، فيما تم التحفظ على 1 طن و 825 كيلو من الأسماك المملحة لحين ورود نتائج التحاليل.

ولفتت وكيل وزارة الصحة إلى أن الحملات تجرى بالتوازي مع إعلان حالة الطوارئ ورفعها إلى مستوى الدرجة القصوى بجميع المستشفيات الحكومية الموجودة بالإسكندرية ومرفق الإسعاف وأقسام السموم خلال احتفالات شم النسيم .

وأكدت أنه جرى التشديد على الاجراءات الوقائية خلال شم النسيم ، مع توجيه مراقبى الأغذية لمتابعة وأخذ عينات لتحليلها من أماكن تصنيع وتخزين وبيع الفسيخ والتحفظ على الأغذية التى سُحبت عينات منها لحين ظهور نتيجة التحاليل، فضلا عن تأجيل إجازات مراقبى الأغذية فى غير الأحوال الطارئة لبعد انتهاء الاحتفالات.

ونوهت وكيل وزارة الصحة، بجاهزية أقسام السموم حيث جرى متابعة استعداد قسم السموم بمستشفى العامرية لاستقبال الحالات والتنسيق الدائم مع قسم السموم بالمستشفى الرئيسى الجامعى، كما راجعت خطة مرفق إسعاف الإسكندرية خلال فترة الأعياد، مؤكدة توافر سيارات إسعاف لسرعة التدخل لمساعدة أي حالة مصابة فى أقصر وقت ممكن.

فيديو قد يعجبك: