إعلان

تمركز معدات الأمطار قرب المخرات وخفض منسوب الترع استعدادا للسيول بالسويس

01:44 م الإثنين 30 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

أظهرت التنبؤات الجوية التي أعلنتها هيئة الأرصاد، أن محافظة السويس ضمن 6 محافظات عرضة للسيول داخل نطاق إقليم البحر الأحمر ومدن القناة وسيناء، ما دفع بتحرك الأجهزة التنفيذية للاستعداد مبكرا لمواجهة السيول المحتملة.

وعقد اللواء أحمد حامد محافظ السويس، اجتماعا بحضور مديري المديريات والإدارات المعنية، لمواجهة السيول والأمطار المتوقع سقوطها خلال ساعات على المناطق الصحراوية في السويس.

وقال علي خشانة مدير الري، إن الخرائط الديموغرافية أظهرت أن أكثر الأماكن المعرضة للسيول في السويس منطقتي السخنة جنوب المحافظة، وجنيفه أقصى شمال السويس، مع احتمالية وجود أمطار تصل لحد السيل بوادي العسال الذي يقع بين طريقي "السويس – القاهرة"، و"السويس – الأدبية".

وطالب اللواء أحمد حامد، بسرعة تطهير مخر وادي العسال ومخر السويس الرئيس الذي يستقبل مياه السيل من 4 مخرات بالمدينة ويصبها في خليج السويس بمنطقة عتاقة، مع ضرورة الدفع بمعدات الكسح واللوارد للتواجد بنطاق ارتكاز على الطرق قرب الأماكن المتوقع أن تشهد سيول.

كما كلف المحافظ مدير الري، بغلق هويس الترعة الممتدة من الإسماعيلية وخفض منسوب المياه لأقل من 3 أمطار، حتى تستقبل مياه السيل بجنيفة ونطاق القطاع الريفي.

مخرات السيل بالمدينة وخط سيرها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان