إعلان

إقامة 400 منزلًا ريفيًا ووحدة "بيوجاز" بالقرية الخضراء في الوادي الجديد

12:01 م الإثنين 30 أبريل 2018

مديرية الإسكان والمرافق بالوادي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلنت مديرية الإسكان والمرافق بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الاثنين، إقامة 400 منزلًا ريفيًا ووحدة توليد طاقة "بيوجاز" بمشروع القرية الخضراء شمال مدينة الخارجة.

وأكد المهندس أحمد حسين يوسف، وكيل وزارة الإسكان بالوادي الجديد، لمصراوي، انتهاء إقامة 100 منزلًا ريفيًا كمرحلة أولى من المشروع، والذي يتضمن تنفيذ القرية بالقرب من قرية المنيرة شمال واحة الخارجة، على أن تقام هذه المنازل بنظام الحوائط الحاملة، وملحق بكل منزل وحدة توليد طاقة "بيوجاز" من المخلفات العضوية وحظيرة لتربية الثروة الحيوانية.

وأضاف "يوسف" أن المشروع يستهدف استصلاح وزراعة 503 أفدنة توزع على المنتفعين عقب استلامهم المساحات والمنازل المخصصة لهم، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز الخارجة، وصندوق استصلاح الأراضي وديوان عام المحافظة، خلال 8 أشهر من الآن.

وأشار وكيل وزارة الإسكان بالوادي الجديد، إلى أن المشروع ينفذ بتمويل من وزارة الإسكان والمحافظة والبنوك الوطنية، وبعض رجال الأعمال والمستثمرين.

وكانت محافظة الوادي الجديد، أعلنت منتصف شهر ديسمبر 2017 عن بدء تنفيذ مشروع "القرية الخضراء" بمركز الخارجة بالتعاون مع البنوك الوطنية وصندوق استصلاح الأراضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان