إعلان

سحب مياه السيول من شوارع السويس.. والأهالي: "الحكومة نسيت شنايش المطر" (صور)

03:12 م الخميس 26 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

تعرضت السويس خلال موجة الطقس السيء، منذ أول أمس الثلاثاء، لأمطار غزيرة زادت شدتها بمنطقة السخنة والزعفرانة جنوب المحافظة، ووصلت لحد السيول التي تجمعت في الوديان بجبل الجلالة واندفعت لتقطع طريق السخنة الزعفرانة، وتغرق ما تجده في طريقها من قرى سياحية ومنشآت صناعية.

وشهدت مدينة السويس اليوم الخميس، غرق بعض الشوارع الرئيسية، عقب ليلة استمر سقوط الأمطار فيها حتى الفجر، حتى أغرقت عدة شوارع رئيسية أبرزها شوارع أحمد عرابي وسعد زغلول والنمسا وبعض ضواحي حي فيصل، كما تسببت في انقطاع التيار الكهربي عن بعض المدن الواقعة على أطراف المدينة خاصة مدينة السلام 1 نتيجة لتأثر المحولات الكهربية بالمياه.

ودفعت إدارة الحماية المدنية والأحياء بسيارات لكسح مياه الأمطار، كما لجأ أصحاب المحال التجارية خاصة بشارع عرابي والنمسا إلى الاستعانة بعدد من سيارات الكسح على نفقتهم الخاصة لسحب المياه المتجمعة أمام محالهم.

وأعرب التجار وأصحاب المحال في شارع أحمد عرابي التجاري عن استيائهم من تراكم المياه، خاصة أن الشارع لم يمر على رصفه شهر ونصف، ولم تضع مديرية الطرق في اعتبارها وضع شنانين وبالوعات لتصريف مياه الأمطار جانبي الطريق.

ويقول وليد التعلب، صاحب معصرة، إن التجار قبل الرصف فوجئوا بإزالة الأرصفة الخاصة بمحالهم مع البقاء على متر واحد فقط للرصيف، بهدف توسعة الشارع، لكن في المقابل لم يراعوا في التنفيذ وضع الأمطار وتراكم المياه في الشارع، كما أن بالوعات الصرف بمنتصف الطريق ومستواها مرتفع عنه ما حال دون وصول الماء إليها.

لم يختلف الأمر كثيرًا في شارع الجيش الرئيسي في المحافظة، والذي يربط 3 أحياء ببعضها، حيث لم تصل مياه الأمطار للشنانين نتيجة لارتفاع مستوى البالوعات ما يزيد عن 5 سنتمتر فضلًا عن انخفاض مستوى مداخل الشوارع الفرعية عن باقي مستوى الشارع، فتحولت إلى برك تعيق حركة السيارات والأماكن المخصصة لانتظار سيارات السرفيس المخصصة لتحميل الركاب لضواحي الأحياء.

وفي السياق أصدر اللواء أحمد حامد، محافظ السويس تعليمات لرؤساء الأحياء الخمس، والشركة القابضة للمياه والصرف الصحي بسرعة سحب مياه الأمطار بالشورع الرئيسية سيارات وتفريغها في المناطق الصحراوية المتاخمة لطريق "السويس – القاهرة".

وأشار اللواء أحمد حامد في تصريح صحفي، إلى أنه شكل غرفة عمليات تتلقى جميع البلاغات بوجود مياه أو وجود أضرار أو تلفيات ناتجة عن الأمطار.

وناشد اللواء حامد المواطنين بالقطاع الريفي بضرورة نزح المياه المتراكمة فوق الأسطح حتى لا تؤثر على بنية منازلهم، حرصًا على حياتهم.

كما أكد المحافظ على اللواء مهندس طارق عبدالعظيم السكرتير العام للمحافظة، بالتنسيق مع الجهات المعنية وغرفة العمليات الرئيسية لمتابعة حالة الطقس والتنبؤات الجوية مع هيئة الأرصاد.

وقال اللواء طارق عبدالعظيم إن الأحياء والمجتمع المدني والشركات دفعوا بعدد 20 سيارة لكسح المياه بشوارع المدينة، مع الاهتمام بسحب المياه المتراكمة أمام الشركات والمصانع بطريق صلاح نسيم وفي الأدبية، والمنشآت الصناعية بالسخنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان