إعلان

اعتصام عمال "بسكو مصر" بالإسكندرية احتجاجا على قرارات الإدارة (صور)

02:40 م الأحد 22 أبريل 2018

اعتصام عمال بسكو مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

دخل المئات من عمال شركة "بسكو مصر" بالإسكندرية، في اعتصام عن العمل، اليوم الأحد، داخل مقر الشركة في منطقة السيوف شرقي المحافظة، احتجاجًا على ما وصفوه برفض الإدارة الأمريكية للشركة صرف مستحقاتهم من الأرباح السنوية، بالتزامن مع احتجاجات مماثلة في المصنع الرئيسي بالقاهرة.

وأفاد أحد عمال الشركة رفض ذكر اسمه، بأن الإدارة الأمريكية امتنعت في الاجتماع الأخير لمجلس الإدارة عن صرف الأرباح السنوية للعاملين، وعللت ذلك بأن الشركة لم تجن أي أرباح حتى تصرف جزء منها للعاملين.

وأضاف في حديثه لـ"مصراوي"، أن الشركة نوهت في تحقيقها العام الماضي، إلى نسبة مبيعات بقيمة بلغت نحو 800 مليون جنيه بزيادة ربع مليار جنيه عن أعوام سابقة، متسائلًا: "كيف لا يعتبرون ذلك كافيا لإعطاء العاملين حقوقهم؟".

وقال عامل في مصنع الشركة إن الإدارة أدعت الخسارة، رغم إعلانها من قبل أنها حققت أرباح، وامتنعت عن صرف الأرباح للعاملين، مضيفًا أن الزيادة السنوية بها تلاعب وفرق كبير ببن العاملين ولا يوجد أي معايير للزيادة.

وعلم "مصراوي" من مصادر داخل الشركة، أن ممثلي الإدارة حاولوا التفاوض مع العاملين بالتراجع عن موقفهم واتخاذ الخطوات الروتينية في المطالبة بحقوقهم، من خلال التواصل مع مكتب العمل والجهات المعنية، إلا أن بعض العمال أصروا على الاستمرار في موقفهم خوفًا من اتخاذ إجراءات فردية جزائية ضدهم قد تصل إلى الإقصاء أو الملاحقات القانونية.

erfv

فيديو قد يعجبك: