إعلان

الملتقى الأوّل للفنانين التشكيليين يوصي بتفعيل لجان التنسيق الحضاري في تجميل أسوان

12:52 م الأحد 22 أبريل 2018

الملتقى الاول للفنانين لتشكيلين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

قال محمود عليان، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، إنه حريص على تقديم كل الدعم للفنانين التشكيليين للمساهمة في أعمال تطوير وتجميل مدينة أسوان.

وطالب "عليان" الملتقى الأول للفنانين التشكيليين المشاركة في أعمال لجان التنسيق الحضاري، وتفعيل دورها في توحيد لون البنايات والعمارات والمباني الحكومية والأهلية، ووضع الخطط اللازمة لتطوير شوارع وميادين أسوان الرئيسية.

جاء ذلك خلال الملتقى الأول للفنانين التشكيليين بالتعاون مع اللجنة النقابية للصحفيين بأسوان، بحضور أحمد الزيّات، رئيس اللجنة، الذي أكّد تفعيل دور الجهود الشعبية في دعم أعمال تطوير وتجميل مدينة أسوان، ومشاركة الجهات التنفيذية في تحسين أدائها للحفاظ على سمعة أسوان العالمية من حيث نظافتها وجمالها، والتي اهتزت في الفترة الأخيرة نتيجة الفوضى العارمة في شوارع المدينة، وانتشار الباعة الجائلين في الأسواق السياحية، وما يجري من مضايقات للأفواج السياحية الزائرة للمدينة بما يُشكل خطرًا على سمعتها العالمية كأحد المشاتي العالمية المهمة التي يقصدها آلاف الأفواج السياحية.

وأضاف "الزيات" أن اللجنة النقابية ستُساهم من خلال أعضائها في نشر الوعي الإعلامي للمواطنين للمشاركة والحفاظ على جمال المدينة.

وصرّح الفنان رجب سيد، القائم بأعمال الأمين العام للملتقى الأول للفنانين التشكيليين بأن فناني أسوان أبدوا استعدادهم التام على مساهمتهم في أعمال تجميل وتطوير المدينة بشكل تطوعي من خلال رسم الجداريات الفنيّة ونحت التماثيل التي تُعبر عن ثقافة وحضارة أهل أسوان والنوبة.

وأعربت الدكتورة إيمان وجدي، ممثلة جامعة أسوان عن استعداد طلّاب وأعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الفنيّة والنوعية والهندسة المساهمة في أعمال تطوير وتجميل مدينة أسوان إيمانًا من قناعة رئيس الجامعة دكتور أحمد غلّاب، بالمشاركة المجتمعية لجامعة أسوان في دعم أعمال التجميل مع الملتقى الأوّل للفنانين التشكيليين بأسوان.

ورحّب محمد إدريس، وكيل وزارة الثقافة بأسوان باستضافة الملتقى الأول للفنانين التشكيليين في كافة أعماله الخاصة بالارتقاء بالذوق العام، وعقد الندوات التثقيفية لتوعية طلاب المدارس، والكليات بأهمية الحفاظ على نظافة المدينة وجمالها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان