إعلان

اجتماع لضبط سير العمل بالمدفن الصحي في المنوفية الاثنين المقبل

11:47 ص السبت 21 أبريل 2018

الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:

أعلن الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام محافظة المنوفية، اليوم السبت، عقد اجتماعٍ عاجل، الإثنين المُقبل، للعمل على ضبط آلية سير العمل بالمدفن الصحي بمدينة السادات، وكيفية استقبال المخلفات والنفايات.

جاء ذلك عقب غضب اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية من الوضع القائم بالمدفن الصحي خلال زيارته المنوفية، لتفقد عمليات نقل التراكمات بمقلب أبو خريطة، ودفنها بالمدفن الصحي بالشكل المطلوب.

وأكد "مختار" رفع 16 ألف طن من نفايات المقلب - حتى الآن - والعمل على قدم وساق لإنهاء المهمة وفق الجدول الزمني الموضوع، مشددًا على ضرورة تنسيق الجهود بين كافة الأطراف المعنية والمشاركة في عملية نقل المخلفات ودفنها، والعمل بروح الفريق الواحد مع تنفيذ الخطة الموضوعة وفق الجدول الزمني المحدد لنقل ودفن هذه المخلفات واستيعاب المدفن الصحي لها.

وأشار إلى تدريب العاملين بالمدفن الصحي على كيفية استقبال هذا الكم الهائل من المخلفات، والتي تتراوح بين 5000 آلاف إلى 7000 آلاف طن قمامة يوميًا، ودفنها بالطرق الصحية الآمنة بما يؤهلهم للقيام بعملهم على أكمل وجه وتعظيم الاستفادة من هذه الموارد.

وأوضح سكرتير عام المحافظة إنشاء طريق داخل المدفن بطول 3 كـم لتمكين عربات النقل من الدخول إلى المدفن لتسهيل عملية دفن النفايات، مشددًا على سرعة الانتهاء من رصف الطريق الخارجي المؤدي إلى المدفن مع تجهيز أماكن استقبال السيارات، ومداخلها، وصيانتها بشكل دوري لتسهيل حركة هذه السيارات لتوفير الوقت، وإنجاز العمل بسرعة، وبطريقة صحيحة وآمنة، وتغطية السيارات المحملة بالنفايات أثناء النقل، والانتهاء من إنشاء طريق بطول 500 م مؤدي إلى مقلب أبو خريطة لتسهيل حركة النقل.

ويُعد مقلب أبوخريطة بشبين الكوم، من المشاكل المتفاقمة، والتي تعاقب عليها الكثير من المحافظين والمسؤولين، وشركات نقل القمامة الأجنبية، دون إيجاد أي حلول فعلية لنقل المقلب والقضاء على ما يُسببه من أضرار ومشاكل بيئية غاية في الخطورة على صحة المواطنين.

حتى تبنت وزارة التنمية المحلية خطة طموحة بالتعاون مع وزارة البيئة والجهاز التنفيذي بمحافظة المنوفية لنقل المقلب بتكلفة تقدر بـ 39 مليون جنيه، وإنشاء مصنع لتدوير القمامة على أعلى مستوى على مساحة مقلب أبو خريطة لاستقبال النفايات من المراكز والمدن وبقدرة استيعابية تقدر بحوالي ضعف الكمية الحالية.

وأضاف السكرتير العام إلى وضع خطة مستقبلية لاستغلال المدفن الصحي بالسادات كحدائق عامة أو مراكز شباب، وملاعب كرة قدم إذ تُقدّر مساحته بـ 17 فدان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان