s

سكرتير المنوفية يبحث كيفية استغلال منح وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي

02:59 م الإثنين 16 أبريل 2018
سكرتير المنوفية يبحث كيفية استغلال منح وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي

الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية

المنوفية - مروة فاضل:

عقد الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام محافظة المنوفية، اليوم الاثنين، اجتماعًا مع وكلاء وزارة التربية والتعليم، والإسكان، والتضامن الاجتماعي، ومديري إدارات التخطيط عن مراكز ومديريات الخدمات بالمحافظة بخصوص شرح بعض النقاط التي تخص عرض الفرص الاستثمارية والمشروعات الخاصة بكل مدينة ومركز ومديرية بالمحافظة بكافة القطاعات.

واستعرضت مدير إدارة التعاون الدولي بالمحافظة نماذج لمشروعات جرى تمويلها من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، ووزارة التخطيط والمتابعة، والإصلاح الإداري، بالتعاون مع منظمات دولية مثل منظمة التعاون الإنمائي الألماني GIZ، والجامعة الأمريكية بالقاهرة، وجامعة بكين الصينية، وجامعة إيسلسكا الفرنسية، في مجال الإصلاح الإداري وتنمية الموارد البشرية.

كما قدّمت شرحًا تفصيليًا لنموذج تمويل المشروعات الذي تقدمه وزارة الاستثمار، والتعاون الدولي، وكيفية الحصول على تمويل إضافي للمشروعات سواء المتعثرة أو التي بحاجة لتمويل لإقامتها.

وأكدت ضرورة عمل حصر دقيق وصحيح لاحتياجات كل قطاع لدراسة كيفية تقديم المنح للقضاء على المعوقات والوصول للحل الأمثل للانتهاء من هذه المشروعات، ما سيعود بالنفع على المحافظة من الناحية الاقتصادية والبيئية والتعليمية.

وفي كلمته أكد السكرتير العام أن المنح المقدمة من وزارتي الاستثمار، والتعاون الدولي والتخطيط، وكافة المنظمات الدولية تُعتبر فرصة لأبناء المحافظة يجب الاستفادة منها، واستغلالها على الوجه الأمثل موضحًا أن اتجاه الدولة هو خلق جيل مواكب للعصر، يملك من الخبرات ما يؤهله لتقلد مراكز قيادية.

وأوصى بضرورة خلق شبكة إلكترونية تربط المديريات والمراكز والمدن بإدارة التعاون الدولي بالديوان لموافاتهم بكافة المنح المقدمة للجهاز الإداري بما يتوافق مع طبيعة كل جهة.

إعلان

إعلان

إعلان