s

بالصور- توقيع عقد إنشاء "بورتو بورسعيد" على مساحة 90 فدانا

03:06 م الإثنين 16 أبريل 2018

بورسعيد - طارق الرفاعي:

وقع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الاثنين، عقد إقامة مشروع سياحي ترفيهي على مساحة حوالي 90 فدانا، بمنطقة الديبة غرب المحافظة، يحمل اسم "بورتو بورسعيد"، وذلك مع مجموعة منصور عامر "عامر جروب"، بحضور هيئة الرقابة الإدارية.

وقال المحافظ، على هامش توقيع البروتوكول، إن إقامة المشروع سيغير خريطة المنطقة المتواجدة على ساحل البحر المتوسط، وتحويل القرى المجاورة لمنتجعات سياحية، ضمن مخطط التطوير للمنطقة الذي طالب به الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال زيارته لبورسعيد، ليواكب حجم مشروعات التنمية التي جرى افتتاحها ومن بينها حقل ظهر.

وأشار محافظ بورسعيد، إلى أن المحافظة تتطلع بهذا المشروع إلى الارتقاء بالمستوى السياحي والخدمي في بورسعيد بما يواكب الاستثمارات الوافدة بالمحافظة في المجالات المختلفة، وتوفير فرص عمل متميزة، بالإضافة إلى رفع الطاقة الاستيعابية الفندقية بالمحافظة.

وقال منصور عامر، رئيس شركة عامر جروب، إن استثمارات المشروع المبدئية تبلغ نحو 3 مليارات جنيه، وسوف يوفر المشروع 6 آلاف فرصة عمل مستدامة بعد التشغيل من أبناء بورسعيد، إضافة إلى 5 آلاف من العمالة اليومية للتشييد.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة أن المشروع سيستغرق 4 سنوات للتنفيذ، وسيتضمن رصيف تراكي للانشات، وفندق خمس نجوم وشقق فندقية، وشقق سكنية، ونادي ومدرسة، ومستشفى ومول تجاري ومطاعم.

إعلان

إعلان

إعلان