إعلان

عميد هندسة أسيوط يفوز بالمركز الثاني في جائزة "نايف بن عبد العزيز" للأمن العربي

02:45 م الأحد 04 مارس 2018

الدكتور نوبي محمد حسن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة صديق:

فاز الدكتور نوبي محمد حسن، أستاذ الهندسة المعمارية وعميد كلية الهندسة بجامعة أسيوط، بالمركز الثاني في جائزة الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود للأمن العربي، بالإضافة إلى حصوله على شهادة تقدير وميدالية، وذلك عن دراسة بعنوان "منظومة ثلاثية لمكافحة الجرائم الإليكترونية".

وأعرب الدكتور نوبى، عن سعادته وفخره بتلك الجائزة التي تأتي تكليلاً لعمل ومجهود مضن، كما وجه شكره إلى أمانة مجلس وزراء الداخلية العرب بتونس الجهة المنظمة للجائزة التي جعلت محور الرئيسي للجائزة هو فرع الدراسات الأمنية لعام 2017، وذلك لما يمثله من أهمية قصوى نظرًا لما يشهده العالم العربي من تحديات أمنية.

وأوضح نوبى، أن الدراسة الفائزة تهدف إلى دراسة ذلك النوع من هذه الجرائم وعلاقتها بالثورة الرقمية، والتطورات التي شهدتها الجريمة التقليدية ذلك بالإضافة إلى تصنيف الأنواع المختلفة من الجرائم ودراسة أسبابها وآثارها السلبية على الفرد والأسرة والمجتمع والدولة، وتضمنت الدراسة أيضاً الجهود المبذولة على المستوى الدولى والإقليمي والمحلي، والتحديات والصعوبات التي تواجهها الدول.

كما توصلت الدراسة لمنظومة الأبعاد الثلاثية الوقائية والعقابية والعلاجية، ذلك لمكافحة الجريمة مع التعريف بخصائص المنظومة ومرتكزاتها، مشيرًا إلى إمكانية تحويل المنظومة إلى سياسات عامة وقوانين وتشريعات وأطر فكرية عامة يمكن من خلالها مكافحة هذه الجرائم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان