إعلان

بالصور- بكاء وزغاريد في إعلان قرعة الحج بالدقهلية

03:23 م السبت 17 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

أجريت القرعة العلنية لحج وزارة الداخلية بمحافظة الدقهلية، اليوم السبت، في نادي الشرطة بالمنصورة بحضور الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، واللواء طارق عطية، مساعد وزير الداخلية لقطاع شرق الدلتا، واللواء محمد حجي مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، والشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف.

بدأت إجراءات القرعة بتلاوة آيات القرآن الكريم، ثم الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الشرطة والجيش بحضور المئات من المتقدمين وأسرهم الذين حرصوا على التوافد للنادي لحضور اجراءات القرعة.

وقال اللواء محمد حجي، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، إن الدولة تحرص كل عام على إسناد قرعة الحج لوزارة الداخلية، وهذا شرف لها بجانب الأعباء الثقيلة التي تقع على عاتق الوزارة من الناحية الأمنية إلا أنها لا تدخر جهدًا من أي مهمه تسند إليها وتعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجه الحجاج وتقديم أفضل الرعاية لحجاج القرعة من رعاية وإعاشة.

وبلغ عدد المتقدمين لحج القرعه هذا العام 9930 شخصًا لاختيار 1530 فائزًا بالإضافة إلى 170 فائزًا من كبار السن بالتذكية، و425 احتياطيًا، وهي حصة مديرية أمن الدقهلية من التأشيرات للحج هذا العام والتي زادت بـ17%، بالمقارنة من العام الماضي والتي بلغت 8%.

وعقب إعلان الأسماء الفائزة شهدت قيام عدد كبير من الفائزين بإطلاق الزغاريد، فضلًا عن بكاء البعض عقب فوزهم في القرعة هذا العام.

وأعربت سناء السيد محي الدين العراقي، 64 سنة، مقيم المنصورة عن فرحتها بالدموع والدعاء بعد فوزها لأول مرة بقرعة الحج، لقيامها بالتقديم بصفة دورية منذ 5 سنوات موجهة الشكر لقيادات وزارة الداخلية ومديرية أمن الدقهلية على مجهوداتهم.

وقال أحمد يوسف حسنين، 70 سنة مقيم تلبانة مركز المنصورة: "الحمد لله تحيا مصر أول مرة أفوز وكل سنة واتقدم بطلب للحج في القرعة منذ 7سنوات.

فيديو قد يعجبك: