إعلان

بين الجثث المتفحمة.. 3 قصص لأسر تبحث عن ذويها بحادث الإسكندرية

11:28 م السبت 24 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

جثث متفحمة لم يستدل عليها.. وأشلاء متناثرة حوتها أكياس المشرحة التي استقبلت 9 من ضحايا حادث أتوبيس الإسكندرية، الذي وقع، أمس، السبت، وأسفر أيضًا عن سقوط 22 مصابًا آخرين، وزعوا جميعًا بين مستشفيات القباري العام، والمستشفى الرئيسي الجامعي، ومستشفى جمال عبدالناصر.

الحادث وقع في نهاية كوبري الألماني على الطريق الساحلي الدولي بمنطقة محرم بك، بينما أشارت التحريات إلى أن الضحايا جميعهم من عمال الوردية المسائية بمصنع شركة الألمانية للبورسلين "فتحي محمود"، وأوضح مصدر بمديرية الأمن أن سيارة نصف نقل رقم "15184 - البحيرة" صدمت الأتوبيس حال توقفه لنقل عامل من الطريق، لافتًا إلى أن سائق السيارة فر هاربًا، وجارٍ تكثيف الجهود لضبطه.

على الجانب الآخر في انتظار الجثامين، وقفت عائلات 3 من الضحايا أمام مستشفى رأس التين، الذي استقبل العدد الأكبر من حالات الوفاة والمصابين، فلم تكن الأسر الثلاثة تعلم مصائر ذويها الذين أصبحوا بصفة مؤقتة في عداد المفقودين، ولم ترد أسماؤهم في كشوف المصابين أو الوفيات.

"بحثتُ كثيرًا في كل المستشفيات، وذهبت إلى مشرحة كوم الدكة ولم أجد جثمان عماد، فالجثث كلها تفحمت ولم يستدل على هوياتها"؛ قال "السيد إسماعيل" من أهالي كفر الدوار، جاء إلى المستشفى بحثًا عن ابن عمومته "عماد صبري"، الذي استقل "أتوبيس الموت" يوم الحادث ولم يستدل عليه بعد، مضيفًا: "ابن عمومتي متزوج وهو العائل الوحيد لأسرته المكونة من طفلين وزوجة ولا يعلم أحد كيف سيكون مصير تلك العائلة من بعده".

لم يختلف الأمر كثيرًا مع أسرة "محمد عبد الناصر" 22 عامًا، أحد العمال المفقودين في الحادث، والذي تحدث عنه سيد سمير أحد أصدقائه، قائلاً إنه لم يمر على تسلمه عمله سوى 6 أشهر فقط بعد أن كان عاملاً باليومية في بعض المهن الحرفية الأخرى بكفر الدوار، ويضيف: "محمد عريس جديد لسه كاتب كتابه من أيام وكان بيستعد للفرح والليلة الكبيرة، وشاب مكافح كان نفسه يعمل حاجة لنفسه وأسرته ربنا يصبر زوجته".

على بعد أمتار قليلة، وقف ثالث يبحث بين الأهالي وينادي بصوت يخنقه الأسى: "محدش شاف سامح يا ولادي.. أنا عمه، أي حد يطمنا عليه". يقول "محمود" عم العامل "سامح محروس بخيت"، إن ابن أخيه متزوج ويعول ثلاثة من البنات، وكان دائم البر بوالديه، ويضيف: "دورت عليه في كل المستشفيات ولكن مش لاقيه.. عارف إنه ممكن يكون وسط الجثث المتفحمة بس مش قادر أسيب الأمل في ربنا أنه يكون لسه عايش. نفسي أشوفه وعياله ما لهمش غير ربنا".

اقرأ أيضًا-

بالصور.. تفحم 8 عمال وإصابة 7 في إحتراق أتوبيس بالإسكندرية

بالصور| ارتفاع عدد ضحايا أتوبيس عمال الإسكندرية لـ30 بين قتيل وجريح

صور- حطام ومقاعد متفحمة.. آثار حادث أتوبيس عمال الإسكندرية

5 سيارات إسعاف من البحيرة لنقل مصابي الإسكندرية.. وطوارئ بـ "كفر الدوار"

منهم اثنان في "حالة خطرة".. نقل مصابي الإسكندرية لـ3 مستشفيات

مصدر أمني: سيارة نصف نقل سبب احتراق أتوبيس عمال الإسكندرية

وصول 6 من مصابي حريق حافلة الإسكندرية إلى مستشفى القباري

 

فيديو قد يعجبك: