إعلان

بالصور.. محافظ القليوبية يستقبل وزير الاقتصاد الأذربيجاني بالقناطر الخيرية

07:40 م الأربعاء 21 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين :

استقبل اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، شاهين مصطفى بيف، وزير الاقتصاد الأذربيجاني، الذي جاء على رأس وفد أذربيجاني رفيع المستوى، زار مدينة القناطر الخيرية، وضم كل من إلهام جولييف، نائب وزير الزراعة، وعدالة فيلييف، نائب وزير الثقافة والسياحة، واليسفير أغييف، نائب وزير الصحة، وتورال رضاييف سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة.

استهل اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على تمثال زعيم أذربيجان الراحل حيدر علييف، بحديقة عفلة، وخلال اللقاء تبادل الطرفان التعارف، وبحثا سُبل التعاون، وتبادل الأنشطة الاقتصادية، والاستثمارية بين البلدين في ظل اتفاقية التوأمة بين محافظة القليوبية، ومحافظة أبشرون بأذربيجان.

ورحّب المحافظ بوزير الاقتصاد الأذربيجاني، والوفد المرافق له، مؤكدًا أن العلاقات المصرية الأذربيجانية تبرهن على جدية الحكومة المصرية، وحرصها على توطيد العلاقات بين الشعبين، مشيرًا إلى أمله في مزيد من أوجه التعاون بين البلدين في إطار الاتفاقيات لزيادة الخبرات والثقافات وضخ استثمارات جديدة.

وأكد الوزير الأذربيجاني أن بلاده مهتمة بشكل خاص بتعزيز التعاون في مجال النفط والكهرباء، مشيرًا إلى أن مصر تستحق مكانتها العظيمة في العالمين الإسلامي والعربي، كما أنها تلعب دورًا مهمًا في منطقة الشرق الأوسط، وأن أذربيجان تسعى دائمًا منذ استقلالها لتعزيز العلاقات معها.

فيما اشاد "عشماوي" بالعلاقات المصرية الأذربيجانية في كافة المجالات الثقافية والاقتصادية والسياحية، لاسيما وأن البلدين لديهما رؤية مشتركة، وإمكانات متبادلة في كافة المجالات تُساعد في تعزيز وتطوير العلاقات، مشيرًا إلى أن حجم التبادل التجاري المصري الأذربيجاني بلغ في المرحلة الماضية نحو 4 مليارات دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان