إعلان

وفد طبي أجنبي يجري جراحات لمناظير الصدر مجانا في أسيوط

01:04 م الأربعاء 21 فبراير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة صديق:

استقبل مستشفى الأورمان الجامعي بأسيوط، اليوم الأربعاء، وفدًا أجنبيًا من خبراء جراحة مناظير الصدر بتركيا والصين والمملكة المتحدة، في الورشة الرابعة لجراحات مناظير الصدر، التي تستمر على مدى ثلاثة أيام وتقيمها كلية الطب.

وقال الدكتور محمود عاطف، أستاذ جراحة القلب بجامعة أسيوط، إن الوفد الأجنبي يضم 3 من الخبراء الأتراك وخبير صيني وآخر بريطاني، وجميعهم خبراء في مجال جراحة مناظير الصدر.

وتنقسم الورشة إلى مرحلتين الأولى تدريب لشباب الأطباء ومساعدة جراحى الصدر فى جامعات مصر على كيفية استخدام تقنيات حديثة وتطوير هذه التقنية عن طريق عدد من المحاضرات والشق الثاني للورشة عبارة عن تطبيق عملي للجراحين على استخدام منظار الصدر في العمليات الجراحية.

وأجريت عمليتين بالفعل مجانًا الأولى لطفلة 9 سنوات كانت تعاني تقعر شديد بالقفص الصدري، وتم إجراء جراحة لها وحالتها مستقرة والأخرى لفتاة 20 سنة تعاني عيبًا خلقيًا بالرئة اليسرى وهو عبارة عن فص زائد لا يعمل، ما يؤدي لعدوى متكررة في الصدر.

وأجريت الجراحة لها عن طريق فتحة في الصدر باستخدام المنظار، وأضاف الدكتور محمود فاروق، أن الجراحتين تم إجراؤهما مجانًا علمًا بأن العملية الواحدة تتكلف نحو 30 ألف جنيه، بدعم من إدارة الجامعة وكلية الطب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان