إعلان

موظف يتهم إدارة مدرسة بالإهمال في كفر الشيخ

01:14 م السبت 17 فبراير 2018

مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

تقدم "علي خالد اللبودي"، موظف، ويقيم بمدينة فوه بكفر الشيخ، ببلاغ رسمي للعميد محمد العادلي، مأمور مركز شرطة فوه، ضد إدارة مدرسة فوه الرسمية للغات، ومديرها، وتلميذ بالمدرسة يدعى "طارق م. ا"، بالصف الثاني الابتدائي، متهمًا إدارة المدرسة ومديرها، بالإهمال الذي أدى إلى إصابة نجله بكسر في عظمة التركوة.

وأكد بلاغ هذا الموظف، والذي حمل رقم 1780 لسنة 2018، جنح مركز شرطة فوه، أن نجله خالد، التلميذ بالصف الثاني الابتدائي بمدرسة فوه الرسمية للغات، قال إن زميل له، كان يحاول حمله من قدمه، فاختل توازنه، حتى سقط على كتفه الأيمن.

وأوضح في بلاغه أن نجله ظل يبحث عن مسئولي المدرسة والإداريين بها، لإسعافه، ولم يكن أحدًا موجودًا في هذا التوقيت بالمدرسة، وتوجه بعد ذلك إلى فصله، وعندما دخل أحد المدرسين الفصل، وعلم بما حدث له، ووجهه بالتوجه للزائرة الصحية، وبدورها اكتفت بتعليق ذراعة بكتفه بقطعة "شاش" فقط.

وأشار إلى أن تلك الزائرة لم تفعل ما يجب القيام بدورها، مع نجله، مثل عدم استدعاءها لسيارة الإسعاف، وكذا عدم فحصه طبيًا بالشكل الأمثل، وعندما عاد للمنزل، توجهت به جدته للمستشفى، لتوقيع الكشف الطبي عليه، فأفادوا باشتباه وجود شرخ في عظمة التركوة، وأجروا آشعة عليه.

وقال إنه تبين من الآشعة أن نجله تعرض لكسر كامل في عظمة التركوة، الواصلة بين الكتف والرقبة، ما يستلزم علاج لأكثر من 21 يومًا، وأصبح الآن على فراش المرض بعد إجراء جراحه له بالإسكندرية، وكل هذا بسبب الإهمال الواضح، من إدارة المدرسة، ومديرها، على حد قوله.

وكشف ولي الأمر، عن إصابة نجله من نفس التلميذ المشكو في حقه، للمرة الثانية، الذي سبق واعتدى على نجله، في التيرم الأول، من خلال ضربه في منطقة حساسة بالجسد كانت من الممكن تعرضه للموت، لولا عناية الله، ومع الشكوى لإدارة المدرسة، قررت نقل هذا التلميذ لفصل آخر، ومع بداية التيرم الثاني، عاد نفس التلميذ لفصله القديم مع نجله.

وأوضح أن هذا التلميذ وبحسب ما أفصحت عنه إدارة المدرسة، من مثيري المشاكل والشغب، مثلما كان لشقيقه، متسائلًا ولي الأمر لماذا نقلت إدارة المدرسة هذا الطالب المثير للشغب كما يدعون والمعتدي على نجله في التيرم الأول وأعادته مرة أخرى لفصله مع بداية التيرم الثاني، ولماذا اكتفت إدارة المدرسة بأن يكون العقاب بالنقل إلى فصل آخر على الرغم من الممكن حدوث نفس الوقائع في فصل آخر.

وقال محمد زهران، مدير إدارة مدرسة فوه الرسمية للغات، إن حقيقة هذه الواقعة، وبحسب رواية زميلي هذين التلميذين، تتضمن إنهما كانا في الفسحة المدرسية، ويلعبان مع بعضهما البعض، من خلال حملهما لبعضهما، فسقط أحدهما وهو التلميذ المصاب، وتوجه بعد ذلك للزائرة الصحية بالمدرسة، وأجرت له الإسعافات الأولية.

وأضاف أنه بالرغم من ذلك فلم يتلق أي إخطارات بشأن هذا الأمر من الزائرة الصحية، نظرًا لقيامها بواجبها نحو هذا التلميذ، ومع ذلك فوجئ بوجود التلميذ المصاب بالمستشفى، وعلى إثر ذلك توجه إلى المستشفى برفقة الأخصائي الاجتماعي، حتى تلقى كيل من الاتهامات من أسرة التلميذ، بأنه المتسبب في تلك الواقعة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان