إعلان

"تعليم المنيا": 10 طلاب في نهائي مسابقة "ابن الهيثم للعلوم والهندسة"

01:27 م السبت 17 فبراير 2018

مديرية التربية والتعليم بالمنيا

المنيا – محمد المواجدي:

أسفرت مسابقة "ابن الهيثم للعلوم والهندسة"، التي نظمها المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا في محافظة المنيا، عن وصول 10 طلاب إلى تصفيات نهائي الجمهورية.

وشاهد محمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، مشروعات المتسابقين، وناقش الطلاب في أعمالهم، مؤكدًا على أهمية ترسيخ روح الود والتشجيع للطلاب؛ لاستكمال مسيرتهم العلمية مُشيدًا بالجهد المبذول من المركز الاستكشافي.

وقالت زيناهم السويفي، مدير المركز الاستكشافي بالمنيا، في تصريحات لها، اليوم السبت، إنّ المسابقة في صورة دوري للمُبتكرين، وستكون التصفية على مستوى الجمهورية في نهاية النشاط الصيفي، مع توفير التدريب التخصصي لتوظيف الوسائل التعليمية الحديثة والمتطورة المُتاحة؛ لتشجيع طلاب التعليم قبل الجامعي على الاهتمام بالعلوم والبحث العلمي، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وبقدراتهم على تحويل الأفكار والابتكارات إلى واقع ملموس يخدم المجتمع، بالإضافة إلى تحسين مهاراتهم الشخصية.

وأوضحت "السويفي"، أنّ الطلاب الفائزون هم "مرثا صادق، وروان أسامة، ومينا إيهاب، وسهيلة محمد، وهاجر أحمد، وندى أحمد جمعة، وآلاء يسري سيد، وفيليب عاطف، وأندرو وائل، وآية إسماعيل عبده".

فيديو قد يعجبك: