إعلان

بالصور- محافظ كفر الشيخ يسلم 10 آلاف جنيه لأسرة كل ضحية بقارب "الحاج نصر"

02:17 م الخميس 15 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار: 

قدم اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، واجب العزاء في الصيادين، ضحايا حادث مركب "الحاج نصر"، المنكوب في قرية برج مغيزل، والذي تعرض للغرق قبالة السواحل الليبية، ومنحهم إعانة عاجلة قدرها 10 آلاف جنيه، لكل أسرة.

وخلال زيارته لقرية برج مغيزل، التقى محافظ كفر الشيخ، بعدد من أهالي القرية، واستمع إلى مقترحات وطلبات أهالي الجزيرة الخضراء وبرج مغيزل حول العديد من الخدمات.

وقرر محافظ كفر الشيخ فتح مكتب لتراخيص مراكب الصيد وتصاريح الصيد بقرية برج مغيزل للتسهيل على الصيادين وحمايتهم من المخاطر، مشددًاعلى بتحسين الخدمات لأهالي الجزيرة الخضراء ورعايتهم والتواصل معهم، لافتًا إلى أنه يجرى دراسة إمكانية تحويل الجزيرة الخضراء، إلى مدينة وفصلها عن مركز ومدينة مطوبس.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، لأهالي قرية برج مغيزل، أنه جرى اعتماد 400 مليون جنيه لتنفيذ مشروع الصرف الصحي بقريتي الجزيرة الخضراء، وبرج مغيزل، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، وجمعية أصدقاء المبادرة القومية لمستشفى 57357، وجرى إسناد تنفيذ المشروع لجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة.

وقال العميد علاء نجم مدير عام جمعية الأورمان بكفر الشيخ، إنه جرى توزيع 1000 زجاجة زيت، و 2 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية من أهالي الجزيرة الخضراء وبرج مغيزل اليوم، تزامنًا مع زيارة اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ للقرية لمساندتهم وتخفيف العبء عن كاهلهم.

وغرق قارب الصيد "الحاج نصر"، في مياه البحر المتوسط أمام السواحل الليبية وعلى متنه 15 صيادًا من أبناء المحافظة، بسبب حدوث تعطل بالمحرك الخاص بالمركب وسوء الأحوال الجوية التي وصلت سرعة الرياح فيها إلى 70 عقدة في الساعة، ما أدى إلى جرف المركب إلى ناحية الساحل واصطدامه بالصخور، حتى تعرض للغرق، وجرى إنقاذ 5 صيادين منهم، و10 مفقودين، وجرى انتشال 8 منهم، فيما يتبقى جثتي صيادين لم يجر انتشالهما لغاية الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان