إعلان

13 قطعة ذهبية.. "طقم الشاي" الملكي يتصدر معروضات متحف المجوهرات بالإسكندرية (صور)

12:29 م الأحد 04 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلنت إدارة متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية، اليوم الأحد، اختيار طقم شاي ملكي من مقتنيات الملك فاروق للعرض كقطعة شهر نوفمبر في مقتنيات المتحف ضمن 5 قطع نادرة، على هامش مبادرة "أنت من تقرر" الهادفة إلى خلق مزيد من التفاعل بين الجمهور والمتاحف.

وأجرت إدارة المتحف استفتاءً بين محبي التراث والتاريخ عبر موقعها الرسمي، لاختيار أفضل قطعة من وجهة نظرهم، والتي تمثلت في 5 مقتنيات خاصة بالملك فاروق والأميرة فايزة فؤاد ابنة الملك فؤاد الأول، والأمير محمد علي باشا توفيق نجل الخديوي توفيق.

وتمثلت القطعة الفائزة خلال الشهر الجاري في طقم شاي من الذهب الخالص مكون من 13 قطعة متنوعة زينت بالتاج الملكي تضم كافة الأدوات اللازمة لهذا الغرض، كان يستخدمها آخر ملوك مصر في العصر الحديث.

فيما تنوعت القطع الأربع التي تنافست على حصد أصوات مرتادي المتحف ومتابعي صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، بين طقم أطباق من الذهب الخالص ومرصع بالألماس وقطعة صينية من الذهب مرصعة أيضًا بنفس نوع الأحجار الكريمة، من مقتنيات محمد علي باشا توفيق، بالإضافة إلى طقم من الذهب مكون من كوب وغطاء مرصع بالألماس من مقتنيات الأميرة فايزة، فضلًا عن طاقم مشروبات آخر من الذهب والكريستال من مقتنيات الملك فاروق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان