إعلان

بالصور.. بدء ترميم مدينة ماضي الأثرية في الفيوم

12:18 م الجمعة 30 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم- حسين فتحي:

أكد سيد الشورة مدير عام منطقة آثار الفيوم، أن المنطقة تشهد خلال هذه الفترة نشاطا أثرىا مكثفا سواء في أعمال الحفائر أو الترميم في عدد من المناطق الأثرية بالمحافظة.

وقال الشورة إن البعثة الفرنسية الإيطالية التي تعمل في منطقة أم البريجات أنهت أعمالها بالمنطقة والتي بدأت قبل شهر ونصف برئاسة العالم الأثري الإيطالي كلاوديو جالاتسى ورافقها من منطقة أثار الفيوم أشرف صبحي رزق الله، وأحمد حسن الكعباوي، ومحمد حسين فتحي، ومحمد أمين أخصائيو الترميم.

وأضاف الشورة، أنه من المقرر أن تحتفل البعثة بالعام 30 لأعمالها في الفيوم بأقامة معرض عن أهم أكتشافاتها في المتحف المصري بالقاهرة فى فبراير المقبل.

وكانت البعثة الألمانية فى منطقة وطفة برئاسة كورنيللا رومر، والبعثة الأمريكية فى كوم أوشيم برئاسة أملى كول، أنهيتا أعمالهما فى المنطقتين منذ عدة أسابيع.

كما تجري البعثة المصرية برئاسة الدكتور باسم جهاد، معاون وزير الآثار، حفائرها فى منطقة جرزا وتستمر حتى نهاية شهر ديسمبر ويرافقها من منطقة آثار الفيوم عادل سعد مندى مفتش الآثار، وتجري حاليا منطقة آثار الفيوم حفائر في منطقة الخلوة بفريق كامل من مفتشي آثار الفيوم بإشراف سعيد محمد مصطفى مدير المنطقة، كما ستبدأ المنطقة، أيضا، خلال هذا الأسبوع، باستكمال الحفائر فى منطقة اللاهون بفريق من الأثريين بالمنطقة.

وتبدأ الإدارة المركزية للترميم، يوم الإثنين المقبل، أعمال ترميم معبد مدينة ماضى، وتستمر ثلاثة أشهر بفريق مصرى برئاسة الدكتور غريب سنبل، ئيس الإدارة المركزية للترميم، والدكتور عبد الحميد كفافى مدير عام المتابعة للترميم، وحسن مصطفى مفتش آثار الفيوم.

وتنظم الدكتورة كورنيللا رومر، والتي تعمل فى فى منطقة وطفة والمعهد الألماني بالاشتراك مع وزراة الآثار يوما تدريبيًا لـ 20 من مفتش آثار بالفيوم على أعمال الحفائر خلال الأسبوع المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان