إعلان

المادة 17 رأفت به.. الحبس سنة لموظف زورَّ أختام جامعة الأزهر ووزارتين

10:25 ص السبت 03 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، برئاسة المستشار سامي عبدالحليم، رئيس المحكمة، اليوم السبت، موظف بالمعاش، بالحبس لمدة سنة؛ على خلفية اتهامه في القضية رقم 20548 جنايات أبو كبير لسنة 2018، بتزوير عدة محررات رسمية منسوب صدورها لعدد من الجهات الرسمية وتقليد أختام شعار الجمهورية.

وراعت هيئة المحكمة الظروف الصحية للمتهم وعدم استطاعته الوقوف على قدميه نظرًا لكِبر سنه ومرضه، واستعملت حقها القانوني المُخول لها إعمالًا لنص المادة رقم 17 من قانون العقوبات بـ"تخفيف العقوبة بالنزول بها".

وتلقى مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بضبط "أحمدي م. م." 61 سنة، موظف على المعاش، مُقيم في قرية "سوارس" التابعة لدائرة مركز أبو كبير، لقيامه بزوير عدة محررات رسمية.

وتبين أن المتهم زورَّ محرر رسمي بالمحضر رقم 2301 إداري أبو كبير لسنة 2018، لإثبات طلاق "زينب علي أحمد" من زوجها "مدحت عبدالصبور"، بالإضافة إلى تزوير خطابات موجهة لعميد كلية التربية الرياضية بجامعة الأزهر، يستفسر خلالها عما إذا كان يمكن لابنه "محمود" إجراء الاختبارات الخاصة في الكلية من محبسه من عدمه، وكذا شهادتي قيد باسم ابنه، موجهتين إلى نيابة شمال الزقازيق الكلية، تثبت بالزور أنه مُقيد بالفرقة الأولى بالكلية، فضلًا عن تزوير 3 شهادات ميلاد.

وكشفت التحقيقات عن قيام المتهم بتقليد بصمات أختام شعار الجمهورية المنسوب صدورها لوزارتي العدل والداخلية ونيابة شمال الزقازيق الكلية وجامعة الأزهر، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بإحالته محبوسًا إلى محكمة جنايات الزقازيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان