إعلان

محافظ الشرقية: حظر سير الـ"توك توك" داخل المدن والمراكز

02:22 م السبت 17 نوفمبر 2018

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إنه وجه رؤساء المراكز، والمدن، ‏والأحياء، بتشكيل لجان تفتيشية ، من موظفي مجالس المدن والوحدات المحلية القروية، بالتنسيق مع وحدات المرور التابع لها كل مركز ومدينة؛ لتفعيل قرار حظر سير "التوك توك" بها.

وأكد محافظ الشرقية، في تصريحات صحفيه له اليوم السبت، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة وضع ميكروفونات على سيارات تجوب شوارع المدن؛ لإعلام وتعريف المواطنين بقرار حظر سير "التوك توك" داخل المدن, فضلًا عن وضع بنرات بالأماكن الحيوية والشوارع الرئيسية، للتنبيه على سائقى التوك توك بعدم ‏السير داخل المدن وإلا سيعرض نفسه للمساءلة القانونية وتوقيع غرامة مالية عليه.

وشدد المحافظ، على أصحاب "توك توك"، سرعه توجههم لوحدة المرور التابعين لها لإنهاء إجراءات ‏التراخيص، والحصول على خط سير للعمل داخل القرى وفقًا لقانون ‏المرور والقرارات واللوائح المنظمة لذلك؛ لإيجاد السيولة المرورية أمام حركة السيارات ‏والمواطنين ولإعادة الانضباط داخل الشوارع الرئيسية بالمدن.

ووجّه المحافظ رؤساء المراكز والمدن، ‏بعدم التهاون مع المخالفين من أصحاب الـ"توك توك" لخطوط السير، وتطبيق قرار مصادرة الـ"توك توك" المخالف مع ‏توقيع غرامه مالية على سائقه في حالة سيره عكس الاتجاه أو ثبوت ‏عدم الترخيص ومخالفة قانون المرور واتخاذ كافة الإجراءات ‏القانونية حيال المخالفين.

وأوضح المحافظ، أنه تم تشكيل لجان من المحافظة للمتابعة والمرور على جميع المراكز والمدن والأحياء؛ وذلك للتأكد من تطبيق القرار وعمل تقارير أول بأول للعرض عليه حول تطبيق ذلك القرار ومدى التزام أصحاب الـ"توك توك" بقرار حظر السير داخل المدن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان