إعلان

وصل إلى الإسكندرية.. 12 معلومة عن أول أتوبيس كهربائي في مصر (صور)

04:41 م الخميس 04 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أصبحت الإسكندرية المستخدم الأول للأتوبيسات الكهربائية في مصر والشرق الأوسط، وذلك بعد وصول أول أتوبيس يعمل بالكهرباء، اليوم الخميس، لميناء الإسكندرية.

ويستعرض "مصراوى" 10 معلومات عن الأتوبيس الجديد تهم المواطن السكندري:

- يعد الأتوبيس ضمن صفقة وقعتها الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية في يناير الماضي مع شركة "BYD"الصينية تشمل توريد 15 أتوبيس يعمل بالكهرباء.

- يدخل الأتوبيس الجديد الخدمة على كورنيش الإسكندرية "رأس التين – المعمورة".

- يخضع الأتوبيس قبل دخوله الخدمة لتجارب لمدة 3 أشهر من 3 جهات هي الهيئة العامة لنقل الركاب والكلية الفنية العسكرية ووزارة البيئة.

- يجرى على الأتوبيس اختبارات للتأكد من تحقيقه أعلى أداء في ظروف المناخ المصرية ذات الرطوبة العالية والحرارة المرتفعة والرياح والأتربة.

- ووفقا للواء خالد عليوة، رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب في الإسكندرية، يسع الأتوبيس الكهربائي 90 راكبًا،ومجهز لذوي الاحتياجات الخاصة حيث يوفر مكان لكرسي متحرك.

- تبلغ السرعة القصوى للأتوبيس 80 كيلو متر/ الساعة، ويعمل بمحرك كهرباء 300 كيلو وات "430 حصان".

- الأتوبيس مزود ببطاريات تعمل بنظام الشحن من 3 إلى 4 ساعات بما يسمح له بقطع مسافة 250 كيلو متر"دون استخدام التكييف"، و 210 كيلو متر في حالة إستخدام التكييف.

- الأتوبيس الكهربائي مكيف الهواء، ومزود بخاصية التتبع "GPS" وانترنت هوائي" WIFI".

- يعتبر طفرة في أنظمة النقل الجماعي لكونه يحافظ على البيئة "زيرو تلوث" ولا ينتج عنه أي ضوضاء أو عوادم وغازات ملوثة مثل السيارات التي تعمل بالوقود.

- يقلل من خسائر إستهلاك الوقود المدعم، حيث يبلغ تكلفة 1 كيلو متر بأتوبيس يعمل بالسولار 7.70 جنيه،أما الكهرباء فتبلغ 1.5 جنيه فقط.

- لا يحتاج الأتوبيس الجديد لخامات وقطع غيار الصيانة الخاصة بالمحركات والتي تبلغ 30% من إجمالي تكاليف التشغيل.

- الأتوبيس الجديد يتمتع بضمان ثلاث سنوات أو 300 ألف كيلو متر، فيما يشمل العقد توفير قطع الغيار المطلوبة لبرامج الصيانة والإصلاح لمدة عشر سنوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان