إعلان

"القومي للمرأة": التمكين التكنولوجي للنساء لن يجدي نفعًا أمام انتشار الأمية

03:12 م السبت 27 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قالت الدكتورة ماجدة الشاذلي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة في الإسكندرية، اليوم السبت، إن المجلس نجح في تغيير سلوك المواطنات اللاتي انتقلن إلى المنطقة الحضارية الجديدة بشاير الخير 1 بمنطقة غيط العنب ضمن مشروعات التطوير الحضاري والقضاء على العشوائيات.

وأضافت أنه جرى العمل على تغيير سلوك السيدات في منطقة غيط العنب ومساعدتهن في عمل مشروعات صغيرة تمكنهم من توفير مصدر دخل لهم، موضحة أن التغيير بنسبة 50% يعد نجاحًا كبيرًا يتحقق خلال عام واحد.

جاء ذلك في كلمتها، بمكتبة الإسكندرية، خلال انطلاق الجلسة الافتتاحية لفعاليات اليوم الثاني لدعم الفتيات في مجال العلوم والتكنولوجيا”SHE MADE IT”، في إطار مبادرة أطلقتها مؤسسة "GPP" الألمانية بالتعاون مع جمعية سيدات أعمال ألمانيا "VDU" و5 جمعيات سيدات أعمال من منطقة الشرق الأوسط من مصر ولبنان وتونس والجزائر لتشجيع الفتيات في دول المبادرة على دراسة العلوم والتكنولوجيا وتشجيعهن لبدء مشروعاتهن الخاصة في هذه المجالات.

وأضافت الشاذلي أن عمل المجلس القومي للمرأة على أرض الواقع أوضح لها أن التمكين التكنولوجي لن يجدي نفعًا في ظل انتشار الأمية، وهو ما تطلب العمل على التمكين الثقافي في البداية، مؤكدة أن المجلس يعمل على تفعيل الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030.

وأوضحت أن المجلس يهدف إلى تمكين المرأة في مختلف المجالات، مشيرة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي دعم المرأة بشكل كبير خاصة مع إعلان عام 2017 ليكون خاصًا بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان